أعلن الأمير هاري البالغ 32 عاماً حفيد ملكة بريطانيا وثاني أبناء ولي عهد المملكة الأمير تشارلز، مؤخراً، خطوبته الرسمية على الممثلة الأميركية ميغان ماركل البالغة 35 عاماً بعد نيل موافقة الملكة إليزابيت الثانية على مضض.

وللحقيقة فإن والدته الراحلة كانت من عائلة إنكليزية نبيلة تعود لأصول ملكية تلقب بالشرفاء، لكن خطيبته من عامة الشعب كما أنها مطلقة إضافة إلى عدة أمور أخرى ما يجعلها الفتاة الأكثر حظاً على الإطلاق، ويشبه الأمير هاري والدته إلى حد كبير في رغبته بالتمرّد على التقاليد والقوانين الملكية الصارمة.

وقد أثارت علاقة الأمير هاري بميغان، فضول الناس والصحافة حول العالم خصوصاً أنها ليست تقليدية بل هي ترجمة لقصة حب وغرام تشبه القصص الخرافية حول الأمير الوسيم الذي يخطف حبيبته على حصانه الأبيض. ولإرضاء فضول القراء، نكشف عدداً من الوقائع والخفايا التي يجهلها الكثيرون حول الخطيبين الأشهر في العالم.

ما لا تعرفونه عن ميغان ماركل

هناك معلومات قد لا يعلمها البعض عن ميغان، وهي أنها ولدت في ولاية كاليفورنيا الأميركية لأم من أصول إفريقية وأب من أصول هولندية وإيرلندية، لقبها هو وردة، وكانت أمها تناديها به منذ كانت طفلة. تُدعى كذلك ميغ و MM وM&M، هي شغوفة بالسينما فوالدها كان يشغل منصب مدير قسم التصوير في عالم هوليوود الشهير، حصلت على شهرتها الكبيرة من خلال لعب دور المساعدة القانونية ريتشل زين في مسلسل Suits، وقبل ذلك أدت أدواراً في مسلسلات أخرى مثل:Fringe ، و CSI: Miami، وGeneral Hospital.

تعيش ميركل في تورنتو بكندا وترعى كلباً، كانت تواعد طاهيا شهيراً يدعى كوري فيتييلو عندما قابلت الأمير هاري في مايو/أيار من عام 2016، افترق الاثنان في الشهر نفسه، وبدأت ميركل بعدها في التواصل مع الأمير بصورة أكبر. عام 2011 تزوجت ميركل في جامايكا بصديقها تريفر إنغلسون لـ7 سنوات، ثم انفصلت عنه بعد عامين، تدير ميركل مدونتها The Tig، وهي تتحدث فيها عن كل شيء من الطعام والسفر والأزياء والجمال وكذلك الشخصيات المؤثرة، تمتلئ صفحة ميركل على موقع إنستغرام بصورها وهي في طريقها إلى السفر او ترقد على الشاطئ. وتقول في تعليقاتها: "أقضي كل أسبوع تقريباً على متن طائرة، وبين السفر للعمل، أو للصحافة، أو للعمل الإنساني وهو الأهم، فأنا أرى هذا العالم الجميل الكبير الذي نعيش فيه.

ترعرعت ميركل مُحاطة بكاميرات التلفزيون؛ إذ كان والدها منفذ الإضاءة في مسلسل Married with Children. قبل الحصول على دورها الصغير في مسلسل General Hospital، عملت ميركل خطاطة حرة، وهي التي كتبت دعوات زفاف صديقين لها عام 2005، صديقتها المقربة هي جيسيكا مولروني زوجة ابن رئيس الوزراء الكندي السابق، وأحياناً، تنشر ميركل صوراً لهما يقضيان الإجازات معاً أو في المنزل، هي كذلك مقربة من عائلة ترودو، تهتم بالأعمال الإنسانية، فقد سافرت إلى رواندا بصفتها سفيرة عالمية لمنظمة World Vision Canada، وهي كذلك داعمة لحملة "He For She" الأميركية، لديها نقطة ضعف تجاه الجنود فهي معجبة بهم وهو أمر يشترك فيه معها الأمير هاري.

الجانب الآخر للأمير هاري

الأمير المشاكس هاري، معروف بشخصيّته المرحة التي تبعد كلّ البعد عن الحياة الملكيّة والقواعد الصارمة والدقيقة.

هاري هو ثاني أولاد ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز، من زوجته الأولى ديانا، أميرة وايلز، وهو خامس أمير في ترتيب ولاية عرش بريطانيا بعد والده الأمير تشارلز، وشقيقه الأكبر الأمير ويليام وإبن أخيه الأمير جورج لوي وابنة أخيه، ويبلغ من العمر 33 عاماً حاليّاً، وهو مرتبط بالممثلة الأميركيّة ميغان ماركل ويعمل قبطان طائرة هليكوبتر، لكن هناك العديد من الجوانب الخفية في شخصيته وحياته لا يعرفها الكثيرون وهي:

تعلّم في مدرسة داخليّة للفتيان حيث تلقّى خبر وفاة والدته، ورث الأمير هاري شعره المتموج من عائلة والدته الراحلة الأميرة ديانا، تعاطى الماريوانا في المدرسة حيث كانت موجودة بوفرة، وأقام حفلات صاخبة في بيت والده الذي كان قريباً من المدرسة! شرب الكحول للمرّة الأولى عندما كان في 12 من عمره ودخّن للمرة الأولى عندما كان في الثامنة من عمره.... ذهب ليعمل في أفريقيا في جمعيّةٍ خيريّة وهناك تعرّف على تشيلسي دافي التي قضى معها 6 سنوات ثم إنفصل عن الفتاة الزمبابوية لأنّها لم تحبّ لندن والحياة الملكيّة. اختار المدرسة الحربيّة وتخرّج منها ليشارك في حرب أفغانستان كطيّارٍ حربي، أجبره والده على العلاج من إدمان الكحول بعدما ضرب مصوّراً أمام حانة، تمّ نشر صور يظهر فيها عارياً بالكامل في لاس فيغاس لتكون من أشهر الفضائح الملكيّة.

من المعروف أنه زير نساء ومن أشهر علاقاته النسائية فتاة قيل إنها من سوق النساء بلوس أنجلوس، تدعى "جولييت لابيل"، وكانت تبلغ من العمر 22 عاما، وفقا للصحف الأميركية. ولم تسلم منه النجمة إيما واتسون والأميركية جينيفر لورانس، وغيرهن...يشجّع فريق "أرسنال" في الكرة الإنكليزيّة، كسر الكثير من القواعد الملكيّة، لديه لحية بينما الأمراء والملوك ممنوعون من إطالة ذقونهم، يظهر مع حبيبته الجديدة ميغان ماركل بوضعيّات حميمّة كثيراً وهذا أمر ممنوع لأفراد العائلة الملكيّة، حبيبته الحالية ليست فقط مطلقة بل تكبره سناً، كما تركت مسلسل Suits لأنّها تريد الزواج به، لديه حساب على أحد مواقع التواصل بإسم مزيّف! نكاته غريبة وفجائيّة وتعتبر في المناسبات العائليّة "فظّة"!

كيف نشأت قصة حب الأمير هاري وميغان ماركل

لدى الأمير وخطيبته صديقة مشتركة كانت هي فأل الخير والساعية الأساسية التي عرفت الحبيبين ببعضهما وهي الصديقة الأميركية العراقية الأصل، ميشا نانو المولودة في البحرين من أب عراقي وأم إنكليزية، وشبت في لندن ودرست في باريس، وهي مصممة أزياء تقيم حاليا في نيويورك بعد أن حصلت على الجنسية الأميركية. لها أقرباء من مشاهير البحرين، هي من عرّفت الممثلة ميغان ماركل إلى الأمير البريطاني هاري، وكانت وراء العلاقة التي توجها "الحبيبان" بإعلان خطوبتهما قبل يومين، ومعها زواج موعود في مايو/أيار المقبل، ولم يفصح الأمير هاري أو خطيبته عن اسم الصديقة حفاظاً على الخصوصية. علما ان هذه الصديقة تحدثت إلى صحيفة ديلي ميل البريطانية وذكرت أنها لم تشعر بمفاجأة عند إعلان خطوبة صديقتها على الأمير، وقالت عن ميغان :"كأنها خططت لذلك طوال حياتها" ثم نصحت الأمير هاري بأن يعرف "أين يضع قدميه" لأن ماركل "مفتونة بالعائلة المالكة، وتنوي أن تكون ديانا ثانية"، في إشارة الى والدة هاري الراحلة، وهو ما أثار ضجة عكستها بعض وسائل الإعلام البريطانية والأميركية، خصوصا حول ما استنتجته صديقتها من أن ماركل خططت "طوال حياتها" لإبهار الأمير وخطف قلبه بطريقة جعلته ولهاناً.

وفي مقابلة تلفزيونية لـ BBC ، كشف الأمير هاري مؤخراً انه تعرف في يوليو العام الماضي إلى ميغان ماركل "عن طريق صديقة" وأول ظهور لهما معا كان بعد شهرين خلال ألعاب "إنفكتوس" الرياضية في مدينة تورونتو الكندية، التي شارك فيها المصابون من قدامى المحاربين. أما صديقته فذكرت في المقابلة أنها لم تكن تعرف عن الأمير هاري شيئا ولا عن العائلة البريطانية المالكة. ولاحقاً حاول هاري تقديمها الى عائلته، فعمدت إلى نشر صور لها معهم في حسابها على احد مواقع التواصل الاجتماعي برفقة الامير ويليام وزوجته كايت والامير تشارلز.

تجمع الثنائي نقاط عدة أهمها انهما ينجرفان وراء العمل الانساني باندفاع لافت. برز ذلك في زيارة رسمية قام بها الامير هاري في 26 تشرين الثاني الماضي بمبادرة لإنقاذ السلاحف في جزيرتي "سان فانسان" والـ "غرونالدين" التابعتين لـجزر الكاراييب. تعيش ماركل شغف العمل الإنساني حيث تم تعيينها سفيرة النوايا الحسنة لجمعية غير حكومية لدفع عجلة المساعدات في راوندا.

ويعد الأمير هاري محظوظاً جداً إذ إن جدته ملكة بريطانيا اليزابيت الثانية تكن له محبة خاصة فهو نقطة ضعفها، ويتمتع برأيها بروح دعابة يفتقر اليها شقيقه الاكبر وليام.

ولا يعد مشروع زواج الأمير هاري بامرأة مطلقة من عامة الشعب سابقة إذ ان الملك ادوارد الثامن ملك المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى و"الدومنيون" البريطانية. وامبراطور الهند وقع في غرام امرأة من عامة الشعب. وهذا الامر جعله يتنازل عن العرش لمصلحة شقيقه دوق أوف يورك والذي سيحمل منذ تلك اللحظة اسم جورج السادس، والد الملكة البريطانية الحالية اليزابيت الثانية، وبالفعل تزوج الملك إدوارد الثامن في الثلاثينيات من القرن الماضي من والاس سيمبسون امرأة أميركية مطلقة عرفت تجربة زواج فاشلة مرتين. ولم يكن يدرك أن حبه لها هو مخالفة صريحة للدستور الملكي البريطاني وبرتوكول زواج أصحاب العرش الذي لا يسمح للملك العازب بالاقتران من مطلقة، وتخلى عن العرش في 11 كانون الاول.

وكان الأمير هاري تقدم لخطبة ماركل بينما كانا يحضران العشاء في بيتهما المستقبلي حين اقترب الأمير هاري وركع أمامها وسألها ان كانت تود الزواج به لكنهما نسيا الخاتم، ثم ظهرا بعد أيام قليلة وقد خرج الخطيبان إلى حديقة قصر كينسينغتون وبدا في يد ميغان خاتم ماسي مؤلف من حبتي ألماس من مجوهرات الأميرة ديانا الخاصة على إطار ذهبي وقد صممه الأمير هاري بنفسه.

ومن المقرر أن يتم زفاف الأمير هاري وميغان ماركل في ربيع العام 2018، وقد إنتشرت صور بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي للمكان الذي ستحتفل فيه العائلة الملكية بزفاف ابنها، والذي سيكون في قلعة "وندسور" في كنيسة القديس جورج. وبالطبع سيكون الزفاف حدثاً تاريخياً بعد زفاف والدته الراحلة الأميرة ديانا الأسطوري.​​​​​​