في تغطية خاصة للفن-حلقة جديدة من برنامج "​هلا كل خميس​" قدمتها اليوم الإعلامية رئيسة تحرير موقع "الفن "​هلا المر​ عبر ​راديو سترايك​ على الموجتين 97,7 و97,3 ، عند الساعة الخامسة عصراً.


تضمنت الحلقة لقاء مع المؤلف والمخرج فريد الصباغ والممثل جوليان فرحات والشاعرة والإعلامية لوركا سبيتي إبنة الشاعر مصطفى سبيتي.
في بداية الحلقة تحدثت هلا عن فترة عيد الميلاد المجيد، فذكرت ان يسوع عانى كثيراً وعانى أيضاً نفس معاناتنا حيث أن بلدنا محتلوه كثر، ويسوع أيضاً عانى من إحتلال الروماني لبلده .
وتابعت ان يسوع عاش ظلماً، وصُلب، وأضافت أنه في فترة الميلاد حضّرت قلبها لإستقبال الطفل يسوع، ودعت إلى تقديم الصيام للآلام التي يعيشها لبنان وكل انسان مضطهد مثل يسوع.
وانتقلت هلا لإنتقاد البرامج التي تكثر في فترة الميلاد وهي التي تصور الفقراء وتلقي الضوء على فقرهم من أجل حصد الكثير من الشهرة بفضلهم ولكنهم في الواقع لا يساعدونهم،
كما انتقدت الأشخاص الذين يستغلون هذه الفترة ليطلوا عبر الإعلام ويطلبوا المساعدات وحين يحصلون عليها يبيعونها وفي السنة المقبلة يطلبون المساعدات من جديد.
وذكرت هلا ان من قوانين حقوق الإنسان التي درستها أنه لا يجوز أن يتم نشر صورة لإمرأة مفجوعة حتى، وانتقدت هلا قيام إعلاميين بطلب المساعدات للفقراء على الهواء والإحتفاظ بها لجيوبهم.
وتابعت هلا "أبشع شي الخبثنة" ، أضافت أن أحد الإعلاميين الذي وصفته بـ"الفاجر" يهدد النجم بمحاربته إذا لم يقدم المساعدات.
وطلبت هلا من وزارة الشؤون الإجتماعية الإهتمام بأمر هذه البرامج.
وذكرت أن الأبشع من هذه البرامج هو ان هناك برامج "دينية" تقوم بإستغلال الفقراء أيضاً.
وأشادت بمؤسسة "بيتنا" التي تمنع تصوير الفقراء فيها .

من ناحية أخرى تنطلق اليوم مسرحية "حركة 6 أيار"، من تأليف وإخراج الاخوين ​فريد وماهر الصباغ​. وهي من بطولة يوسف الخال وكارين رميا الى جانب عدد من الممثلين نذكر منهم بياريت قطريب، طوني مهنا، زاهر قيس، رفيق فخري، عايدة الخوري وآلان العيلي.
وتضمنت الحلقة مداخلة مع المؤلف والمخرج فريد صباغ فقال إن "حركة 6 ايار" تذكرنا حين اعدم والي سوريا العثماني جمال باشا أشخاصاً من بينهم صحافيون .
وعلقت هلا مستذكرةً التمثال الخاص بالشهداء الذي بقي بلا ترميم ، فرد الصباغ بأن التمثال هو من بقي على قيد الحياة بينما نحن بتنا تماثيل.
وذكر الصباغ أن "حركة 6 أيار" تسرد مشكلتنا الحالية في حقبة زمنية بعد زمن الطائفة 19 أي انها تبرز توقعات الاخوين الصباغ للسنوات القادمة على المستوى الإعلامي والطائفي.
وقال الصباغ ان المسرحية عمل وطني بإمتياز .
​​​​​​​وعن الفساد ذكر الصباغ أن كل إنسان دخل ليحمل رسالة الصحافة والإعلام ليس داخلاً بنية قضايا تتعلق بالفساد ولكن ما أوصل الإعلام لهذه الدرجة هو سيطرة رؤوس الأموال والأعمال على الإعلام.
وأردف ان الهدف من المسرحية هو طرح هذه المشكلة وكيف من الممكن أن نحرر الإعلام من هذه السلطات.
​​​​​​​وتابع ان مَن بإمكانه حل المشكة هو الشعب حيث يستطيع تحرير الإعلام من سلطة المال والسياسة.
وعن اختيار الممثلين يوسف الخال وكارين رميا للعمل قال انهما بدآ في الطائفة 19 ، وفي مسرحية 6 أيار شخصيتاهما فيهما استمرارية.
​​​​​​​وتابع ان يوسف وكارين ممثلان مهمان ولديهما صوتان رائعان وهما مقتنعان بالقضية ومتفانيان بالمسرح الغنائي.
وحين سؤاله عن عاصي الحلاني في المسرح الغنائي قال الصباغ إن دور صلاح الدين في بعلبك كان معظمه غنائياً وبالتالي يليق بعاصي الحلاني.
اما عن صوت يوسف الخال فقال الصباغ إن صوته "تياترال" أي أنه مناسب جداً للمسرح الغنائي.
وتحدث الصباغ عن كل إسم في فريق العمل فقال عن :

​​​​​​​طوني مهنا : ممثل له تاريخ كبير في المسرح والتلفزيون ودوره صعب، وقمنا بتجربة الاداء للعديد من الممثلين قبله للدور ولم ينجحوا.
كما ان طوني قمة في الاخلاق والتربية.
بياريت قطريب: من اكتر الممثلين الملتزمين والمحترفين
زاهر قيس: طبيعي وعفوي والناس يحبونه لانه بعيد جداً عن التصنع
​​​​​​​رفيق فخري يلعب دور الممول وهو اساسي في مسرحنا ويجيد لعب دوره بطريقة رائعة.
وتابع الصباغ ان سبع البعقليني دوره صعب وطارق شاهين دوره في كبر مستمر.
أما عايدة الخوري فهذه إطلالتها الأولى على المسرح وهي مناسبة للدور.
وعن إطلالة إبنته سارة على المسرح، يقول الصباغ انه يحب أن يعطي هذه التجربة لاولاده لانها تضيف الكثير الى شخصيتهم.
وذكر الصباغ أن المسرحية تعرض كل جمعة وسبت واحد، وتبدأ أسعار البطاقات من 30 الف ليرة وقد تم تخفيض سعر البطاقة عن "الطائفة 19" كون الناس حالتها المادية غير جيدة.
كما ان مدة المسرحية اقصر من الطائفة 19، كي تخرج الناس منها ولم تشبع، وتنتهي العروضات قبل عيد الميلاد المجيد.
وعن أغنيات المسرحيات التي يقدمها الاخوان الصباغ، قال انه سيقدم لاحقاً حفلاً في ذكرى 12 سنة لتأسيس مسرح الأخوين الصباغ ويقدم خلاله أغاني المسرحيات .