أثارت الفنانة اللبنانية أمل حجازي ضجة كبيرة بعد قرارها إرتداء الحجاب منذ فترة، وأعادت إلى أذهاننا صور فنانات سبقنها في هذه الخطوة المفاجأة.

وإن كان سبب إرتداء حجازي للحجاب على حد قولها:" عشت صراعاً بين الدين والفن واخترت السعادة"، إلاّ أنه بالطبع يختلف بين فنانة وأخرى وتتعدد الأسباب ما بين التقدم في العمر أو المرض أو للتقرّب من الله.

ولهذا نعرض لكم هنا أسماء وقصص عدد من الفنانات اللوتي إتخذن هذه الخطوة المفاجئة:

الممثلة المصرية هالة فاخر التي قررت إرتداء الحجاب عام 2010 في خطوة فاجأت الجميع مع إعتزالها التمثيل، لتعود بعد فترة وتواصل نشاطها الفني لتظهر إما مرتدية شعراً مستعاراً أو بحجابها.

الممثلة المصرية حلا شيحا حيث قررت إعتزال التمثيل وإرتداء الحجاب عام 2006 بعد آخر فيلم لها بعنوان "كامل الأوصاف" والذي ظهرت فيه محجبة، وغابت عن الساحة الفنية والإعلامية تماماً وتفرّغت لتأسيس عائلة بزواجها من رجل كندي إعتنق الإسلام. ولم تكتفِ شيحة بهذه الخطوة بل ظهرت مرتديةً النقاب.
ولكن بعد سنوات انفصلت حلا وخلعت الحجاب وعادت إلى التمثيل.


الممثلة حنان الترك إرتدت الحجاب للمرّة الأولى عام 2005 خلال أدائها لدورها في مسلسل "أولاد الشوارع" لتعلن بعدها إرتداءها للحجاب بشكل رسمي مع مواصلت عملها الفني. وفي عام 2012 أعلنت إعتزالها للتمثيل بعد مسلسلها "الأخت تيريز" مؤكدةً انها إتخذت هذا القرار عن قناعة تامة.

الممثلة المصرية صابرين حيث أن خوفها بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسلها "أم كلثوم" دفعها إلى الإبتعاد عن الساحة الفنية لفترة وإرتدائها الحجاب. وعادت مجدداً إلى التمثيل وكانت الممثلة الأولى التي تعمد إلى إستخدام الشعر المستعار كفنانة محجبة مما عرّضها للكثير من الإنتقادات.

الفنانة الراحلة شادية والتي توفيت يوم الثلاثاء الماضي في 28 تشرين الثاني/نوفمبر لتكون بذلك الممثلة الأشهر التي قررت إرتداء الحجاب والإعتزال كقرار نهائي لا عودة عنه وذلك في عام 1986 ومن أشهر التصريحات لها عن الموضوع تقول:" لأنني في عز مجدي أفكر في الاعتزال لا أريد أن أنتظر حتي تهجرني الأضواء بعد أن تنحسر عني رويداً رويداً ..لا أحب أن أقوم بدور الأمهات العجائز في الأفلام بعد أن اعتاد الجمهور رؤيتي في دور البطلة".