تستعمل العديد من السيدات شفرات الحلاقة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه وتفضل النساء هذه الطريقة لأنها أسرع وأقل ألماً، لكن هناك بعض المعلومات التي يجب أن تلمي بها سيدتي كي تضمني أن تكون بشرتك بأحلى حلة وتحافظي عليها خلال الحلاقة وبعدها :

قومي بتغيير شفرة الحلاقة، اذ تميل شفرات الحلاقة القديمة إلى إيواء البكتيريا، وتتعرض للصدأ، ويسبب استخدامها بالتهاب البشرة.

كما ان شفرات الحلاقة الجديدة تؤدي الى نتائج أفضل مقارنة مع الشفرات القديمة.

تخزين شفرات الحلاقة بشكل صحيح، اذ يجب تخزين شفرات الحلاقة بوضعية مستقيمة وموجهة إلى الأعلى في مكان جاف. لا تتركي شفرة الحلاقة مغمورة في المياه أبداً لتجنب تعرضها للبكتيريا، فالشفرات التي تنغمر في المياه لفترات طويلة هي أكثر عرضة للتهالك.

عدم محاولة تنظيف الشفرات بالفرشاة أو المنشفة، والإكتفاء بغسلها بالمياه فقط، وذلك لان محاولة تنظيف الشفرات بالفرشاة قد تتسبب بتلفها وتلف غشائها، وهذه الشفرات حادة جداً وتحتاج إلى الغشاء الحامي عليها.

قومي بترطيب بشرتك،تحتوي بشرة الساقين على غدد زيتية أقل من بشرة الوجة أو الظهر، ولذلك فإنه من الضروري الاستمرار بترطيب البشرة بكريمات الترطيب، وخصوصا بعد الحلاقة!

لا تقومي بالضغط أثناء الحلاقة، قد يسبب الضغط المفرط أثناء الحلاقة تهيج البشرة وتشققها. دعي شفرات الحلاقة تقوم بعملها. ضعي شفرة الحلاقة على سطح البشرة، وقومي بحلاقة الشعرة الزائد بلسمة خفيفة ولطيفة للحصول على نتائج مثالية.

لا تقلقي من الإتجاه،إن شفرات الحلاقة الحديثة، فعالة تمكنك من حلاقة الشعر الزائد بأي اتجاه. ومع ذلك، ينمو الشعر تحت الإبطين باتجاهات عشوائية، ولذلك ولتحقيق نتائج مثالية، يجب عليك حلق الشعر الزائد من مختلف الإتجاهات.

لا تُبقي جسمك في المياه لفترة طويلة قبل الحلاقة، سيضر هذا بسلاسة حلاقة الشعر الزائد، حيث ستمتص البشرة كمية أكبر من الماء وتتضخم قليلاً مما قد يعرقل من انسيابية حركة الشفرة على البشرة. إن المدة الأمثل لنقع البشرة قبل الحلاقة هي من دقيقة واحدة إلى دقيقتين.

ينبغي تمديد البشرة أثناء الحلاقة، إن البشرة تحت الإبطين ووراء الركبتين هي مرنة بشكل يسمح لهاتين المنطقتين بالحركة، الأمر الذي قد يصعّب عملية الحلاقة وسلاسة انسابية الشفرة على البشرة. لذلك، ينبغي عليك تمديد اليدين ووضعهما خلف الكتفين لشد البشرة، ومن ثم حلاقة الشعر للحصول على أفضل النتائج. كما ينبغى مد الساقين أيضاً للحصول على النتيجة نفسها.

إتركي المناطق الصعبة كخطة أخيرة،يفضّل التعامل مع الكاحلين، المنطقة الخلفية للركبتين، والفخذين، كخطوة أخيرة للحلاقة.