بدايته الفنية كانت منذ سنوات قليلة من خلال بعض الأغنيات المنفردة وديو شارك فيه مع احمد عدوية، فضلا عن ظهوره الشهير في برنامج "البرنامج" مع باسم يوسف، ولكن الضجة الحقيقية والنجاح الكبير الذي حققته أغنية "3 دقات" مع الفنانة يسرا، شهدت ميلاد نجاح المُطرب الشاب "أبو"، كما أن الكثير من الناس نظروا إليه كفنان أجنبي نظرا لإسمه المختلف ولكنه مصري ويؤكد عدم إنزعاجه من هذا الأمر.

... وفي حديثه لـ"الفن"، يتحدث "أبو" عن مشواره وبدايته وكواليس وتفاصيل كليب "3 دقات"، وعن أعماله الجديدة وتحضيره لألبوم جديد وعمن تأثر بهم من نجوم الغناء والكثير من التفاصيل الاخرى، في هذا اللقاء:

بداية.... هل صحيح أن أغنية "3 دقات" كانت مُجرد صدفة؟
بالفعل كانت مُجرد صدفة أن أكتبها، فلم تكن الفكرة مكتملة معي وكتبت بعض مقاطعها ولحّنتها وعندما ذهبت الى مدينة الجونة منذ اشهر وقدمت حفلا غنائيا مميزا هناك، التقيت بالسياناريست تامر حبيب وتناقشنا بخصوص الفكرة وشرحت له ما كتبته وأنهيناها خلال ساعات وقمت بالتسجيل، وكان المقطع الأخير الذي غنته الفنانة يسرا يتطلب وجود مُطربة لها شخصية خاصة بها ولم أجد أنسب من يسرا.

​​​​​​​وكيف أقنعت يسرا بغناء الأغنية؟
أرسلت لها الأغنية بالكامل فسمعتها وأعجبتها للغاية وقامت بوضع صوتها عليها، ومن ثم جلست مع رجل الأعمال نجيب ساويرس الذي أعجب بالأغنية وقمنا بتصويرها في وقت قياسي وتم عرضها للمرة الأولى في إفتتاح مهرجان الجونة ولم أتوقع هذا النجاح الكبير الذي حصدته الأغنية سريعا.


​​​​​​​وهل كانت الفنانة يسرا أول من فكرت فيه للمشاركة ب "3 دقات"؟
منذ البداية فكرت في مشاركة النجمة يسرا معي في الأغنية ولم يخطر في تفكيري غيرها، فهي فنانة لها شخصية خاصة في التمثيل والغناء، ودورها كبير للغاية في نجاح الأغنية وسعدت بالتعاون معها وأتمنى أن تكون لي تجارب أخرى معها في الفترة المقبلة.

وكيف وجدت أصداء "3 دقات"، خصوصا بعد ان لاقت الأغنية رواجا كبيرا في كل الدول العربية؟
سعيد للغاية بهذا النجاح الكبير الذي حققته الأغنية، فالمشروع منذ البداية كان "مُتيسر" سواء في الكتابة أو التنفيذه أو مشاركة يسرا الغناء فيه. والحمد لله ردود الافعال إيجابية للغاية على مواقع التواصل الإجتماعي من كل الدول، فالأغنية مُبهجة وفكرتها مختلفة وأتمنى أن تكون خطواتي المقبلة بهذا القدر من النجاح.

​​​​​​​وهل حضور نجوم التمثيل الذين شاركوا في الكليب الغنائي لـ"3 دقات"، ساهم في نجاحه؟
بالتأكيد.. كان لهم دور كبير في نجاح الفكرة والتي إعتمدت على فكرة مميزة من المخرجة مريم أبوعوف، وأشكر كل من شاركوا بالأغنية لمشاركتهم بها من دون أي مقابل مادي بل لإقتناعهم بالفكرة ولإعجابهم بالأغنية، فكل العوامل التي أحاطت بالأغنية كانت في صالح نجاحها.

وماذا عن ألبومك الجديد الذي يحمل عنوان "شربات"؟
إنتهيت من تسجيل عدة أغنيات من ضمن الألبوم ويجري العمل على البقية، وتعتبر أغنية "3 دقات" أول أغنية من ضمن الألبوم، وأتمنى أن يُحقق نجاحا كبيرا حينما أقوم بطرحه للجمهور.

ألا ترى دورا إيجابيا كبيرا لأغنية "3 دقات" في نجاح الألبوم وخطواتك المقبلة؟
بالتأكيد.. نجاح هذه الأغنية له دور كبير في حياتي الفنية، وأنا سعيد بهذه الخطوة وأعمل بجهد كبير من أجل تقديم ألبوم مميز وهو خطوتي المقبلة للجمهور.

​​​​​​​كيف كانت بدايتك الفنية؟
أحب الغناء منذ صغري وكنت أكتب وألحن أغنيات لنفسي، وأصدقائي لطالما شجعوني على الغناء، إلى أن حصلت على أول فرصة حقيقية مع النجم الكبير احمد عدوية منذ ستة أعوام حيث شاركت في ديو معه وحققت أغنية "مسافر" نجاحا كبيرا وكنت محظوظا بهذا التعاون، ومن ثم ظهرت مع الإعلامي باسم يوسف وقدمت أغنية "الناس مبترحمش" التي مازال الجمهور يتذكرها حتى الآن.

وكمستمع.. من هم نجومك المفضلين؟
أحب الجيل القديم للغاية مثل عبدالحليم حافظ وأم كلثوم وفريد الأطرش وغيرهم من الفنانين والقامات الكبيرة التي أثرت الغناء بأفضل الأعمال التي مازالت خالدة في الوجدان، وكذلك أعشق أغنيات وأعمال عمرو دياب لأنه ناجح وله قاعدة جماهيرية كبيرة وهو على القمة.

وهل تأثرت بهؤلاء النجوم في أعمالك؟
إستماعي وتأثري بالفن الهادف الذي يعيش معنا حتى الآن، جعلني اتمتع بحس وذوق فني مختلف ورفيع وراقي، حيث أنتقي الكلمات بأفضل شكل وكذلك الألحان، وفكرة كتابتي وتلحيني لأعمالي أمر مفيد بالنسبة لي كي أُشارك بكل مراحل تقديم الأغنية للجمهور.

ألم تُفكر في الكتابة أو التلحين لنجوم آخرين؟
أعتبر نفسي مازلت في البداية والطريق في الغناء مازال طويلا لتحقيق النجاح الذي أحلم به، وهذه الخطوة موجودة في حساباتي، الا ان عنصر التوقيت هو الأهم بالنسبة لي، فأنا أعمل على نفسي حاليا وبحاجة لوعي وتركيز شديدين في الفترة الجارية من أجل الحفاظ على ما حققته والتطور لاحقا.

​​​​​​​من إسمك وشكلك إعتقد البعض أنك غير مصري، كيف تعاملت مع ذلك؟
ضحك وقال: "أنا مصري والكثير من الناس سألوني عن هذا الأمر وأجبتهم بأنني مصري ولست أجنبيا ولقبي هو شهرتي بين عائلتي وأصدقائي ومن يعرفونني بعيدا عن الفن يعرفونني بـ"أبو" وكثر اعتَبَروني غير مصري. لقد سبق وظهرت مع باسم يوسف في برنامج وعرفني الجمهور وكذلك في أغنية "مسافر" مع عدوية وأغنيات أخرى منفردة، وأعتقد أن النجاح الكبير الذي حققته أغنية "3 دقات" جعل الكثيرين يبحثون عني ليتعرفوا عليّ، ولدي حساباتي على مواقع السوشيال ميديا أطرح عليها كل ما هو جديد، وعلى العكس لم يزعجني هذا اللغط.

وهل أنت متفائل بمستقبل أعمالك الجديدة؟
بالتأكيد.. متفائل للغاية ولدي طموح كبير أن أُحقق نجاح كبير وأُقدم للجمهور الكثير من الأغنيات المميزة على غرار "3 دقات" و "مسافر"، وكما ذكرت لك، الفترة الحالية تحتاج الى تركيز كبير مني وأن أبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق أحلامي، وهذا ما افعله حاليا.

وفي النهاية.. هل تفكر في القيام بديوهات أخرى مع نجوم آخرين خلال الفترة المقبلة؟
الأفكار هي التي تصنع أي شيء، واذا وجدت فكرة خاصة ومناسبة بيني وبين أي مطرب آخر فلا أمانع ذلك، وأنا مُقتنع بأن الفكرة هي من تنادي صاحبها.