في الحلقة الثانية للموسم الثاني من البرنامج العالمي بصيغته العربية "Project Runway ME"، على MBC4، تنافس المشتركون وقدموا عروضهم أمام لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من رئيسها المصمم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسيّة الإيطالية عفاف جنيفان، والنجمة العربية المصرية يسرا، بالإضافة إلى ضيف الحلقة مصمم الأحذية العالمي الإيطالي الشهير جيانفيتو روسي.

وفي ختام الحلقة، فاز ميخائيل شمعون من لبنان بأفضل تصميم لثوب يتناسب مع الحذاء ويعكس جماله، حيث كانت مهمة كل من المشتركين تنحصر بتحضير تصميم يتناسب مع الحذاء الذي حصل عليه كل واحد منهم مِن المصمم "جيفانو روسي". وبذلك نال الفائز ميخائيل شمعون حصانةً تحميه من الاستبعاد في الحلقة المقبلة. فيما غادرت عشتار الشيباني من العراق بعد مواجهتها خطر الاستبعاد.

وأفضل التصاميم المتناسبة مع الأحذية كانت من نصيب ميخائيل شمعون من لبنان، وساهر عوكل من فلسطين، ومالك الغني من تونس. أما الثلاثة أصحاب التصاميم الأسوأ فكنّ ريم عبد الغني، وعشتار الشيباني من العراق وأبرار حسّان من السعودية.

وبذلك يستمر في المنافسة خلال الأسبوع المقبل 13 مشتركاً هم ساهر عوكل من فلسطين، ريم عبد الغني وأبرار حسّان ودانة الزمان من السعودية، زينو توافق من الجزائر، نوره العبد الله من الكويت، ميخائيل شمعون وزبيدة عكاري وأحمد عامر من لبنان، سارة لاشين ومحمد صلاح الدين من مصر، مالك الغني من تونس، عبد الحنين راوح من المغرب.