في تغطية خاصة للفن- حلقة جديدة من برنامج "هلا كل خميس" قدمتها اليوم رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية هلا المر، عبر إذاعة راديو سترايك على الموجتين 97,7 و97,3 ، عند الساعة الخامسة عصراً.


ضيوف الحلقة هم الفنان جوزيف عطية والفنان عادل العراقي (الذي كشف عددا من السكوبات في الحلقة)، والموزع الموسيقي طوني سابا والفنان رواد رعد.
في بداية الحلقة شكرت هلا الفنان عادل العراقي على الـ"جينغل" الجديد الذي غناه لبرنامجها.
وانطلقت الحلقة بمناسبة عيد الإستقلال بالنشيد الوطني بصوت السفير الأوكراني.
وشددت هلا على أنه لا يوجد أعظم من أن "يفدي الإنسان نفسه من أجل الوطن".
وبمناسبة عيد ميلاد السيدة فيروز أيضاً الذي يصادف قبل يوم واحد من عيد الإستقلال، قالت هلا إن الإستقلال وفيروز يليقان ببعضهما فهي التي غنت الإستقلال والوطن في جميع انحاء العالم.
وتابعت هلا ان صوت فيروز "سكرة الله بمجد المحبة"، وأضافت واصفةً فيروز بأنها الام الصالحة التي تحمل في قلبها الحب الصادق، وانها الصوت الذي يحرر وينقذ الوطن وهي من جعلتنا نستخدم الخيال من خلال أعمالها.
وأشادت هلا بفيروز الأم التي ما زالت تهتم بإبنها المقعد هالي، والتي خسرت إبنتها ليال، والأم للعبقري الفنان زياد الرحباني و لريما التي تلقت ضربات وأسهماً ولكن ما كان يحميها هو محبة فيروز.
وذكرت هلا ان لها الشرف أنها تعرفت على فيروز شخصياً وتابعت انها قريبة من القلب ومرحة.
وكل من لديه "عقدة فيروز" لن يتمكن من الوصول اليها، على حد قول هلا، وختمت بأن فيروز تاج مرصع بالماس "ما بيفنى وما بيعتق، وأننا سنبقى نعلم الاجيال القادمة عن فيروز وصوتها وأخلاقها وشهامتها .
وشكرت هلا فيروز على محبتها لها حيث قالت لها يوماً إنها لها معزة خاصة في قلبها، وتابعت هلا لفيروز :"في معزة ومحبة بيني وبينك مكللة بمحبة يسوع ومحبة الوطن اللي هني أغلى محبتين إنوجدوا".

وفي مداخلة عبر الهاتف أطل مع هلا الفنان اللبناني جوزيف عطية الذي وصفته بأنه تمكن من أن يُحدث لأجله إعتصام المحب خلال تشجيعه في برنامج "ستار اكاديمي".
في البداية عبّر جوزيف عن سعادته بعودة رئيس الوزراء سعد الحريري إلى لبنان.
وأضاف أنه يتمنى ان نكف عن غناء أغنيته "لبنان رح يرجع" يوماً ما وذلك حين يعود لبنان بالفعل.
وتابع ان الأغنية لم يعد يشعر بأنها ملكه بل ملك الناس، لترد هلا بأن الأغنية باتت أقرب لأن تكون نشيدا وطنيا.
وعما إذا كانت الأغنية هي من ادخلته مهرجانات الارز قال انها ساهمت بالأمر كونها لها طابع وطني وبالطبع دخل مهرجانات الارز لشخصه.
ويرفض جوزيف الدخول في مجال التشبيه بينه وبين غيره حيث انه له لونه الذي يغنيه و"ستايله".
ويحب جوزيف ان يحافظ على راية الأغنية اللبنانية لكن ليس لديه مانع من الغناء بلهجات متعددة من وقت لآخر، ذاكراً ان في مسيرته عملاً مصرياً داخل ألبوم كله لبناني وعمل خليجي.
وتجدر الإشارة إلى أن مداخلة جوزيف تمت خلال توجهه للمؤتمر الصحفي الذي يعقده ليطلق ألبومه الجديد رسمياً.
يذكر ان ألبوم عطية "الأغاني الّي عمِلتَا إلِك" تعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين سمى من بينهم جوزيف كلاً من كاترين معوض وهشام بولس وإميل فهد وداني عساف وفضل سليمان وعمر صباغ ورالف سليمان وأحمد عبد النبي ، ويضم 9 أغنيات وهي: الاولى، غلطة تاني، ما بستغني، اوقات، شو حلوة، انتهى موضوعنا، انت الليالي، الشمالي، وتغيري.
وذكر جوزيف أن والدته ووالده سيتواجدان في مؤتمر إطلاق الألبوم ويحب ان يشاركاه فرحته دائماً.
وأول كليب من الالبوم سيصوره جوزيف مع المخرج بهاء خداج.
وهو يعتبر أن الكليب ما زال له نكهة جميلة يضيفها على الأغنية كما انه ما زال يحب فكرة الألبوم لانه يكون متعدد الالوان، كما ذكر أنه غير مرتبط حالياً وقلبه فارغ.
وعن مواصفات فتاة احلامه قال جوزيف انه يريدها متواضعة ومحبة وتحب الناس، ولا يهمه وضعها المادي بل ان أن تكون "بنت عيلة" وجميلة.
وترقبوا غداً الجزء الثاني من تغطية البرنامج حيث يتضمن مقابلة مع الفنان عادل العراقي (الذي كشف عن عدد من السكوبات في الحلقة) والموزع الموسيقي طوني سابا والفنان رواد رعد.