شارف برنامج نجوم العلوم على الانتهاء ، وهو مبادرة من مؤسسة قطر، والحلقة النهائية ستكون في سلطنة عمان حيث يتنافس فيها أربعة من كبار المبتكرين في العالم العربي على الفوز بجائزة الموسم التاسع من البرنامج في عرض نهائي والجائزة هي 600 الف دولار .

وتعتبر المنافسة على أشدها بين المبدعين الأربعة ومخترع واحد منهم فقط سيتوج كأفضل مبتكر عربي، في حين تتوزع المقاعد المتبقية الثلاثة على المرشحين الآخرين.

التصويت بدأ منذ أيام وسيستمر حتى الساعة 2:00 بعد الظهر (بتوقيت غرينتش) من يوم الخميس 23 الجاري. ويمكن التصويت للابتكار المفضل لديكم، عبر الانترنت على موقع البرنامج www.starsofscience.com.

اللبناني فؤاد مقصود، نال أعجاب لجنة التحكيم والعملاء بذكائه السريع وسلوكه الواثق. وثقة لجنة الحكم جعلتها تصوّت له، فانتقل إلى المرحلة النهائية.

واشار العديد من الصحف الى ان مستوى المتأهلين للنهائي هو الأعلى من أي وقت مضى، وكلهم يشعرون بضغط المنافسة.

وتسنح الفرصة لكل متنافس بإقناع المشاهدين بأن ابتكاره سيحدث فرقًا في المنطقة وخارجها. ثم سيُحدد الفائز من قبل الجمهور ولجنة تحكيم نجوم العلوم خلال حلقة نهائية مثيرة.

وبالنسبة الى ابتكار اللبناني فؤاد مقصود فهو يعدّ تقدمًا كبيرًا في مجال تكنولوجيا النانو، وهو عبارة عن آلة متعددة الوظائف يمكن استخدامها لأغراض مختلفة، مثل صنع الملابس الواقية من الماء ودمج الدواء في ألياف الضمادات.

​​​​​​​مقصود، يستحق كل الدعم من ابناء وطنه، وقد نشرت الفنانة نجوى كرم عبر حسابها على مواقع التواصل، فيديو لمقصود وأرفقته بتعليق جاء فيه: "ما منقدر إلأ منكون حدّك، لأن نحنا دائما مع التطور والإبداع... منشوف حالنا بناس هيك مثقفة... هيدا لبنان".

من موقع الفن، نتمنى ان يكون الفائز هو فؤاد مقصود، لانه يستحق الفوز، فهو من بين كثيرين من المبدعين في بلدنا المحرومين من فرصة القاء الضوء عليهم، و لعلّه يكون بادرة خير لان تلتفت الدولة اليهم كي يحصلوا على ما يستحقون.