بحضور عقيلة رئيس بلدية الحدت السيدة نجوى جورج عون، وممثلين من وزارة الشؤون الاجتماعية، والشيف رمزي شويري مدير عام مؤسسة الكفاءات، وراهبات سيدة الرسل العاملات في الكفاءات، والجهاز الإداري للمؤسسة، افتتحت الكفاءات يوم الجمعة 17 تشرين الثاني 2017 قسماً جديداً يُضاف إلى مراكز الكفاءات التأهيليّة الخمسة، قسم التدخل المبكر.

ينفرد هذا القسم باستقبال أولاد يُعانون من صُعوبات حركية تتراوح أعمارهم بين الثلاثة والسبع سنوات، وذلك قبل دمجهم بمدارس ومراكز الكفــاءات المتخصّصة.

يُقدِّم هذا القسم مجاناً، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، التربية المتخصّصة وكافة العلاجات المتخصّصة: الفيزيائي، الإنشغالي، النطق واللغة، الحسي حركي، النفسي والموسيقي.

كما ويُقدّم هذا القسم المتابعة الطبّية من قبل الفريق الطبّي الخاص للكفــاءات، وإنتاج الأطراف الاصطناعية والأجهزة التقويمية ومقاعد الجلوس للمستفيدين من قبل قسم الأطراف التابع للمؤسسة.

يستقبل القسم 30 ولداً سنوياً، كما ويقدّم المنامة المتخصّصة ابتداءً من عمر الخمسة سنوات.

هذا ويستفيد الأولاد من هذه الخدمات ومن كافة برامج الكفاءات التأهيليّة طوال عمرهم، دائماً بنفس المنهجيّة المتّبعة ومجاناً ، وذلك لأن الكفاءات هي مؤسسة خاصة غير حكوميّة وذات منفعة عامّة. أسّسها عام 1957 الثنائي نديم وليلى شويري من إرثهما الخاص، إحتراماً لكفاءات وطاقات كل إنسان، مهما كانت تحدّياته. تُقدِّم الكفاءات اليوم خدمات تأهيليّة، تعلميّة وتدريبيّة لما يفوق الـ4000 شخص في 7 مراكز مختلفة، ومع مشاركة فريق عمل مؤلف من 850 فرد.

هي حائزة وسام الأرز من الدولة اللبنانية ثلاث مرّات (فارس 1972، ضابط 1997، وكومندور 2007).