هز خبر وفاة المصمم التونسي العالمي عز الدين عليا عالم المشاهير وقد نعاه العديد منهم أمثال ماريا كاري وليدي غاغا وغيرهما.

ورصدت عدسات المصورين العارضة العالمية الشهيرة نعومي كامبل وهي تقدم واجب العزاء في المصمم الراحل حين حضرت إلى مأتمه في جبانة سيدي بوسعيد في تونس اليوم.

العارضة البريطانية البالغة 47 عاماً تلقت مواساة ودعماً من مجموعة من الأصدقاء عقب إعلان وفاة عليا عن عمر ناهز الـ77 عاماً.

وارتدت نعومي للجنازة معطفاً جلدياً مزيناً بالريش وغطت عينيها بنظارات سوداء حين كانت تنتحب في الجنازة.

وقد رافقتها أيقونة الموضة فريدة خلفة الصديقة المقربة للمصمم الراحل واللتان توجهتا مع جثة الراحل من فرنسا إلى تونس وفق ما أفاد السفير الفرنسي أوليفييه بوافر دارفور لوكالة الصحافة الفرنسية، وقد تم دفن عليا في القرية الشهيرة باللونين الأزرق والأبيض في قريته سيدي بوسعيد.

وقد شاهد مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية كامبل وهي تغادر منزل عليا محاطة بالعديد من الأشخاص كي تتوجه إلى مقبرة القرية في الضواحي الشمالية للعاصمة تونس.

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وهو من أقارب المصمم الراحل وعدد من الشخصيات المرموقة شاركوا في تأبينه، وقد نعاه وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين قائلاً :"عمل عليا عبّر عن جوهر وجمال والخيال الخصب لتونس".

ولد عليا في تونس عام 1940 و التحق بمدرسة الفنون الجميلة بالعاصمة تونس قبل أن يعمل في محل متواضع لخياطة الفساتين ثم انتقل إلى باريس أواخر الخمسينيات وعمل لفترة قصيرة في دار ديور وغي لاروش قبل أن ينفصل ويعمل منفرداً حيث اكتسب سمعة بتصميمه لأزياء مثيرة لإظهار أنوثة المرأة وجمال جسدها.(ترجمة الفن)