عُقد ظهر يوم أمس الاحد، مؤتمراً صحفياً لاعلان تفاصيل انطلاق تصوير مسلسل "خط ساخن" بحضور مجموعة من فريق العمل منهم نضال الشافعي وحسين فهمي وسلاف فواخرجي وسلمى غريب ومحمود فارس والمخرج حسني صالح والمؤلفة فوزية حسين.

فيما تغيّب عن الحضور صلاح عبد الله ومحمد عادل.
وقال المخرج حسني صالح إن "خط ساخن"، سيكون مختلفا تماما عن اعماله السابقة خصوصا بعد ان اعتاد الجمهور على تقديمه مجموعة من المسلسلات الصعيدية .
واكد حسني صالح في تصريحات خاصة، على ان العمل سيكون بعيدا عن السياسة ويقدم من خلاله الدراما الاجتماعية بشكل مختلف وان المسلسل تشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الوجوه الشابه. كما اشاد بالمؤلفة المغربية فوزية حسين التي عاشت 13 سنة في فرنسا. مضيفا انها تقدم في هذا العمل نصا مختلفا استطاع ان يجذب كل هؤلاء الممثلين المشاركين في العمل، واوضح ان تصوير المسلسل سوف يبدأ بعد 4 ايام. وهناك مجموعة من المشاهد التي سيتم تصويرها على سواحل البحر الاحمر وان العمل سينافس في موسم دراما رمضان المقبل، وقال:" المشاهد هيشوف مصر بجمالها هيشوف مصر اللي مفروض تروّج عن نفسها بالحقيقة".
​​​​​​​فيما عبّرت المؤلفة فوزية حسين في تصريحات خاصة، عن فخرها لقيامها بكتابة عمل يشارك فيه الممثل حسين فهمي. موضحة انه كان حلما من احلامها دائما، ومؤكدة ان العمل يختصر كل القضايا المصرية. وأشارت الى ان مشاكل الوطن العربي واحدة مهما اختلفت الجنسيات.
كما عبّر الممثل نضال الشافعي عن سعادته لمشاركته العمل للمرة الثانية مع المخرج حسني صالح بعد عملهما في مسلسل "الوسواس"، مع الممثلة المصرية زينة والممثل السوري تيم حسن ووصفه بانه صاحب رؤية جيدة.
واشاد بقامة الفنان حسين فهمي الذي يجري معه تصوير مسلسل اخر بعنوان السر ويجسد فيه شخصية ابنه، وقال انه شرف لاي ممثل العمل معه ومواجهته امام كاميرات التصوير. كما عبّر عن حبه للممثلة سلاف فواخرجي لافتا الى انه قام بتسمية ابنته سلاف على اسمها
ولم يغفل نضال الشافعي في حديثه، الاشارة الى حزنه لغياب شركات الجابري عن الانتاج خلال السنوات الماضية معتبرا انها تمثل قامة كبيرة في الفن المصري.
​​​​​​​ الممثل حسين فهمي، اوضح انه يجسد في العمل دورا جديدا لم يقدمه من قبل، و ساعده في ذلك النص المميز الذي كتبته المؤلفة فوزية حسين، مشددا على السيناريو وهو ما جذبه الى العمل. كما اشاد بدور الممثلة سلاف فواخرجي في مسلسل "اسمهان"، وان اعجابه بقدراتها التمثيلية زاد من حماسه للمشاركة في هذا العمل. هذا الى جانب تواجد المخرج حسني صالح كقائد لهذا المسلسل الذي ينافس في رمضان المقبل.

فيما اوضحت فواخرجي ان اسباب غيابها عن الدراما المصرية لمدة ٧ سنوات منذ آخر مشاركة لها في مسلسل "كليبوترا"، يعود الى الاحداث التي تشهدها سوريا، موضحة انه من واجبها الوطني ان تبقى بجانب بلدها الى ان يمر من ازمته. كما اضافت انها كانت تحلم دائما في ان تشارك في الاعمال المصرية.

​​​​​​​واكدت ان "خط ساخن"، هو عمل مهم جدا وجدير بالمتابعة، ووعدت جمهورها بتقديم اعمال تليق به واشارت الى ان المخرج حسني صالح كان دائم التواصل معها طوال فتره غيابها، مضيفة ان الفن والحضارة الفنية هي في مصر، وان "محبة المصريين نعمة كبيرة من ربنا وحريصة على الحفاظ عليها علشان مصر زي بيتي".

مسلسل "خط ساخن"، من بطولة الممثلة سلاف فواخرجي والممثل حسين فهمي ونضال الشافعي وصلاح عبد الله ومحمد عادل وسهر الصايغ وهايدي رفعت ومحمود الجابري واحمد التهامي ومحمود حافظ ومحمود فارس وسناء شافع واماني زاهر وتامر كرم. وهو من تأليف فوزية حسين واخراج حسني صالح، وانتاج احمد الجابري.

تصوير شريف عبدربه

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.