سنوات عديدة وعالم الموضة متأثر بصدى اسمه، فهو ابن عائلة فنّية عريقة طبعت بصمتها في هذا العالم ليأتي ابنها الـ"ورد" ليكمل مسيرة حُصدت بعد سنوات من العطاء والاجتهاد.

فعندما يضمّ ريشته الماهرة بين أصابع يديه، يذهب إلى عالم يقع بين ارتفاع السماء ووسع الأرض، ليطل على "حورياته" بقطع فنيّة خيالية تعكس أنوثتهن وجمال إطلالتهن. "طوني ورد"، اسمٌ لبناني رفع اسم بلده إلى قمّة الأرزة اللبنانية لترفرف فوق خارطة الموضة العالمية بكل ثقة. فمنذ أن كان عمره 18 عاماً وهو يحلم بالوصول إلى ما هو عليه اليوم.
وها هو يطلّ بأحدث مجموعاته لخريف وشتاء 2017-2018، والّتي حملت عنوان "Tony Ward La Mariee"، على أبرز الوجوه الاجتماعية، الفنيّة، والإعلامية، الّتي توافدت من مختلف المناطق اللبنانية لتشهد على حدث جديد يضاف إلى تاريخ مصمّمها الرفيع.
وكان لموقع الفن حصّته بالحضور، لمقابلة طوني من جهة، ولتسليط عدسات كاميراتنا على هذه المجموعة من جهة أخرى. وإليكم أبرز ما جاء في هذا اللّقاء.

من أين استوحيت هذه المجموعة؟
هذه المجموع اسمها "Details"، فهي تتكلم عن تفاصيل كل قطعة لتنطق أنفاس الأناقة. إضافة إلى أنّ كل مجموعة أُطلقها، تحمل قصّة معيّنة تختبئ وراءها رسالة أريد إيصالها.

هل عرضت هذه المجموعة في بلدان أخرى؟
عرضتها في نيويورك، ميلانو، واليوم أحببت أن أعرضها لأول مرّة في العاصمة بيروت. فهذه المجموعة مختلفة عن تلك الّتي نعرضها في ميلانو، وإنّما هي أكثر قرباً لتلك في نيويورك.

من هي الفنّانة العربية الّتي سررت بالتعامل معها؟
هناك العديد من الفنّانات اللّواتي سررت بالتعامل معهن، فمثلاً هناك الفنّانة اللبنانية يارا. ولكن ليس هناك فنّانة مفضّلة، فكل من قصدتني قدّمت لها الخدمة الرائعة والماهرة الّتي تفيد إطلالتها.

من هنّ الفنّانات العالميات اللّواتي سررت بالتعامل معهنّ؟
هناك الممثّلة الأميركية "أمارا ميلر"، من أهم السيّدات في أميركا، وطبعاً كل امرأة تقصدني تترك بصمتها على خبرتي في هذا المجال. الأمر الّذي يدفعني إلى تطوير مجموعاتي كل سنة.

ما هي الألوان الّتي تنصح النجمات باتباعها خلال وقوفهنّ على السجادة الحمراء؟
اللّون الفضّي، الذهبي، الأبيض والأسود، هي الألوان الّتي أنصح النجمات بارتدائها. فبعد نهار طويل مليء بالمتاعب، تحتاج النجمات إلى ارتداء ألوان لا تعكس تعبهن، وإنّما تحافظ على رسمات أجسادهنّ. ولكن في النهاية، كل فنّانة لديها "ستايلست" خاص بها، يعتني باطلالتها، بينما نحن كمصمّمي أزياء فعلينا بالنصيحة.

ما الفرق بين النساء االعربيّات وتلك الأجنبيّات؟
النساء العربيّات أقرب إلى النساء الأميركيات من الطبقات العليا. ولكن عندما نصل إلى مستوى ما في الحياة، نلاحظ بأنّ جميع النساء يشبهن بعضهن.

ما الذي يميّز طوني ورد في عالم الموضة؟
هناك العديد من الشركات انطلقت إلى هذا العالم بكل قوّة، ومنها من نجح واستمرّ، ومنها من خسر وتراجع. بينما شركتنا، فقائمة على موظّفيها الّذين يعملون بكل حماس من أجل تقديم الأفضل إلى هذه الشركة. ولذلك استطعنا أن نقدّم عروضنا في أكثر من 40 بلد. أمّا عمليّات التصميم والتنفيذ، فكلّها تنطلق من بيروت.

​​​​​​​لماذا ضمّيت عرضا مباشرا لعملية تنفيذ الفساتين خلال إطلاق هذه المجموعة؟
لأنّني في الحقيقة أحببت أهل الصحافة وكل من حضر اليوم لمشاهدة الخطوات الماهرة الّتي نتبّعها من أجل خلق قطعة تليق بالمرأة. ولكي تعكس مهارة عملنا بعدم تقليد أهم شركات الموضة العالمية، وإنّما أيضاً من بيروت باستطاعتنا أن نطلق ذلك إلى العالم.

ما هي الألوان الّتي تليق بالبشرات التالية:

البشرة البيضاء: الفضّي.

البشرة الحنطاوية: الأبيض.

البشرة السمراء: الأسود.

ما هي رسالتك الأخيرة للمرأة؟
كوني نفسك!

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.