ترعرعت في بيت فني عريق، فأخذت الكثير من المزايا والاخلاقيات السامية عن والدتها الراحلة الفنانة فريال كريم، كما تعبت على صقل موهبتها بالاطّلاع والمعرفة.

تخصصت باللغة الفرنسية وآدابها، وسعت طيلة مسيرتها الفنية لتكون من الممثلات اللواتي لهن مكانة محترمة في قلوب المشاهدين. منى كريم عاتبة على القدر لانه كان مجحفا بحقها وتعيش اليوم حالة من الصلح بينها وبين نفسها. هذا ما صرحت به في لقائها مع موقع "الفن".

نلاحظ أن غالبية الفنانين يورثون الفن لابنائهم، هل تؤيدين هذه النظرية؟
ليس بالضرورة ان تكون هذه النظرية واقعية لان لكل فنان بصمته الخاصة فأنا لم افكر يوما بأن اكون ممثلة .

كيف حصل الامر واصبحت ممثلة؟
كان الفنان الراحل اديب حداد ( ابو ملحم )، يبحث عن وجوه جديدة لمسلسله الاجتماعي، وشاءت الصدفة ان يكون الفنان زياد مكوك في زيارتنا فعرض عليّ فكرة المشاركة، وهكذا بدأت رحلتي مع الفن والتمثيل.

كانت والدتك راضية عن دخولك المجال الفني؟
كانت قلقة وخائفة من ان يسرقني الفن من دراستي الجامعية، لكن التزامي بالدراسة ونجاحي بتفوق جعلاها تتراجع عن خوفها وتشجعني على تحقيق ذاتي .

غيابك المتقطع عن الساحة الفنية اثر على حضورك وحصرك بالادوار المساندة؟
ربما، لانني انشغلت بأموري العائلية ورعاية اولادي فلم اتمكن من ان اكون متفرغة كليا للفن .كانت اسرتي هي الاهم عندي.

لماذا انت عاتبة على القدر؟
لانه لا ينصف الطيبين واحيانا يظلم الضعيف وينصر المتعجرف.

منى كريم، امرأة هادئة كما تظهر على الشاشة؟
أنا امرأة عقلانية ولا تتسرع في قراراتها، تعطي من اخطأ بحقها فرصة ثانية، ولكن عندما تعصف بي ثورة الغضب لا استطيع ان اضمن نتائجها.

ما هي الفرصة التي ضاعت منك؟
تلقيت عرضا مغريا من المخرج المصري احمد الصقر لاكون نجمة لاعماله شرط ان اقيم في مصر. و بصراحة تحمست للفكرة واعتبرتها فرصة ذهبية تحلم بها كل فنانة ممثلة، لكنني تراجعت في اللحظات الاخيرة خوفا على عائلتي.

والدتك من الديانة المسيحية ووالدك من الديانة الاسلامية، لاي مدى اثر هذا الامر عليك؟
تربيت على الديانة المسيحية وتعلمت في مدارس الراهبات فلم اميز بين دين وآخر الا في حصة الدين حيث كان لنا الحرية بحضور ساعة الدين ام لا.

على الرغم من هذا الانفتاح الديني، كان زواجك بحسب الدين الاسلامي؟
في سن المراهقة تعرفت على شاب مسيحي طلبني للزواج فعارض والدي لانه كان يتمنى لابنته الوحيدة ان تتزوج من مسلم. ونزولا عند رغبته رفضت طلب العريس لاني اصلا لم اكن مقتنعة به وعندما تعرفت على زوجي، وهو مسلم، تزوجته.

اذا زواجك كان عقلانيا؟
لا بل كان عاطفيا وتعاونا معا على توفير الراحة لاولادنا فأسسنا عائلة سعيدة، وحاليا انا سعيدة جدا بأحفادي.

​​​​​​​ماذا بقي من الممثلة فريال كريم عندك؟
ماما صحيح غابت عني بالجسد لكنها دوما قربي، خصوصا في اللحظات الصعبة اشعر بروحها تحيطني وترعاني . بقي من فريال كريم كل الذكريات والايام الحلوة، بقيت ضحكتها وروحها المرحة .

هل كانت فنانة في بيتها تعيش خصوصية الفنان؟
ابدا لم تكن بهذه الصورة بل على العكس، كانت ست بيت من الطراز الرفيع، تشرف على تربيتنا، كانت اما عادية مثل غيرها من الامهات.

ما زالت تراودك الاحلام حتى في هذه المرحلة من العمر؟
الانسان بلا احلام مثل وردة بلا عبير. طبعا ما زلت احلم انما احلامي اصبحت واقعية اكثر من الماضي ويطبق فيها القول المأثور: البحث بالموجود حيث هو الموجود.

ما هي الصفة التي تزعجك في شخصيتك؟
حساسيتي الزائدة اعتبرها مصدر ازعاج بالنسبة لي وهي تزعجني كثيرا .