في تغطية خاصة للفن- حلقة جديدة من برنامج "هلا كل خميس" قدمتها يوم أمس الإعلامية رئيسة تحرير موقع "الفن "هلا المر، عبر إذاعة راديو سترايك على الموجتين 97,7 و97,3 ، عند الساعة الخامسة عصراً.


وكنا قد اوردنا لكم يوم امس الجزء الأول من تغطية الحلقة التي تضمنت مقابلة مع الشاعر والملحن فارس إسكندر.
واستنكرت هلا في الحلقة عدم الإتيان على ذكر الممثل اللبناني القدير ابراهيم مرعشلي، وأشادت به كممثل وإنسان صاحب خفة الظل الكبيرة والأخلاق العالية والذي كوّن عائلة جميلة أيضاً.
واستضافت هلا في الحلقة من عائلة ابراهيم، ابنته الممثلة لمى مرعشلي التي كتبت مسلسل "الحب الحقيقي" الذي يحقق رايتينغ مرتفعاً جداً.
لمى تجسد في المسلسل دور ميرنا، وهو الدور الذي يضفي النكهة الظريفة على المسلسل.
بدورها قالت لمى إنها تتلمذت على يد أهم مبدع في لبنان وهو والدها الممثل ابراهيم مرعشلي، معتبرةً انها بالطبع ورثت منه الموهبة ، إلا أنها لا تحب تقليده ولو مهما حاول الكثيرون تقليده لن ينجحوا.
وذكرت لمى ان لديها شقيقة أكبر منها تعيش في دبي، وقد درست لمى الـCommunication Arts في الجامعة اللبنانية الأميركية.
وعن كتابة مسلسل "الحب الحقيقي"، قالت لمى إنها كتبت الجزء الأول من المسلسل مع باسكال حرفوش ويشاركها حالياً كتابة الجزء الثاني ايلي مزهر.
لمى ذكرت انها ترجمت سيناريو المسلسل المكسيكي الأصل من الإنكليزية إلى العربية، وبعدها كتبت السيناريو والحوار باللبناني، وحاولت "شدشدة" الحلقات بطريقة تنتهي فيها كل حلقة بحدث يشوّق المُشاهد للحلقة التالية.

وترى لمى أن الناس في لبنان لا يلعب الخيال لديهم دورا كبيرا، موضحة ان هناك أناساً يجادلونها في الكثير من الشؤون حول تفاصيل الأحداث ، ومن بينها السبب الذي جعل رامي لا يطلب محاميا. موضحةً ان دائماً هناك اخطاء يرتكبها الإنسان وحياتنا ليست مثالية ومن الطبيعي ان يخطئ رامي بعدم طلب محامي.

وعن وزنها الزائد في دورها في المسلسل، قالت لمى إنها سلطت الضوء على الموضوع في العمل من خلال ميرنا التي تجسد واقع الفتاة التي لديها وزن زائد في لبنان، لانها تواجه الكثير من الظلم لدرجة انها تصبح مستعدة لان تُقدم اي شيء للشاب مقابل أن يبقى معها .
وذكرت لمى أن ميرنا شخصية تُضحك الناس وتُبكيهم في الوقت نفسه وفي الحلقات المقبلة سنراها تقول "انا ما بدي عيش لحالي وما بدي موت لحالي ".
وروت لمى انها رقصت حين علمت بالرايتينغ الذي يحققه المسلسل.
هلا المر من ناحيتها شكرت محطة LBCI على دعم الدراما اللبنانية.

وانتقلت هلا للحديث عن موضوع آخر حيث استنكرت نسيان الصحافي المخطوف سمير كساب الذي لم نعرف إذا ما زال حياً او توفي، وتمنت أن يكون هناك أشخاص مثل الموسيقار الراحل ملحم بركات ودولة الرئيس ميشال المر يتناولون قضايا الناس.
وتابعت هلا اننا بتنا في زمن لا احد يسأل عن احد ، وتساءلت "متى سيصبح الإنسان له قيمة في لبنان"؟ وتابعت متسائلة ايضاً:" "ايمتا بدنا نفهم إنو لبنان أولا والجيش اولا"؟

وانتقدت أن يطل شخص في حلقة برنامج "كلام الناس"، مع الإعلامي مارسيل غانم ويهين الجيش اللبناني. مثنيةً على مدافعة رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي عن الجيش حينها.
وذكرت هلا ان قوة الوطن بجيشه ، فالجيش هو الذي يحافظ على حرمة الوطن واستقلاله.
وختمت هلا :"بدي قلك يا جيش بلادي إني أنا بحبك".