-شيرين عبد الوهاب التلقائية متكررة الاعتذارت
-انغام وغادة واخرين يدافعون عنها.

.وفريق يهاجمها ويطالبها بالغناء فقط
-هاني شاكر يطالب بتوقيع عقوبة قاسية عليها وقد تصل للشطب من النقابة
-حلمي بكر:شيرين تتعمد الظهور بشكل انها خفيفة الدم مع انها ليست كذلك
-المحامي سمير صبري يرفع دعوى قضائية ضدها لاهانة مصر

حالة من الهجوم الشديد تعرضت لها الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وجعلتها "تريند" على مواقع التواصل الاجتماعية وانقسم محبوها والجمهور المصري على وجه التحديد نحوها بين مدافع عنها ومساند لها واخرين يزيدون سهام الانتقادات عليها.
بداية الحكاية كانت من فيديو نُشر لشيرين في حفلها بمهرجان الشارقة للموسيقى العربية، وهو الحفل الذي شاركها فيه الفنان الاماراتي حسين الجسمي وتمت اقامته خلال شهر كانون الثاني/يناير من العام الجاري، وطلبت منها احدى المعجبات تقديم اغنيتها الشهيرة "مشربتش من نيلها"، فبادرتها الفنانة المصرية قائلة "هيجيلك بلهارسيا"، وهو ما كان سببا في الهجوم عليها واعتبارها شخصية متناقضة تغني لمياه نهر النيل وفي نفس الوقت ترفض الشرب منها.
وكان هذا الفيديو سببا في اصدار نقابة الموسيقيين قرارا بمنع شيرين عبد الوهاب عن الغناء وعدم حصولها على تصاريح احياء حفلات حتى خضوعها للتحقيق .

شدة حدة الهجوم عليها دفعتها لاصدار بيان صحفي قدمت فيه اعتذارها عما بدر منها في هذا الحفل وقالت: "انا شيرين سيد محمد عبد الوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت في منطقة القلعة الشعبية وتعلمت حب هذا الوطن والانتماء اليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن دون اي مقابل الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب علي كل نفس تتنفسه و كل حركة تتحركها و لكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها وعفويتها و هو ما يسبب لها الكثير من المشاكل".

وتابعت: "انا شيرين عبد الوهاب التي غنت لمصر وشهدائها و لم تتأخر لحظة في تلبية نداء وطنها في اي وقت بصوتها و اسمها و كل ما حققته، رفضت الغناء في اي دولة علي خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الاغراءات أو المقابل ودون ان يطلب منها احد ذلك و هذا ليس فضل وانما واجب و شيء بسيط مقارنة بما اعطته لها بلدها وابناء بلدها الذين جعلوها الان فيما هي عليه".

واكملت حديثها: "انا شيرين التي تفخر عندما تغني في اي دولة و يسبق اسمها لقب المطربة المصرية وتجده شرف ما بعده شرف، و نعمة من الله أنها نشأت في هذا الوطن".

واستطردت: "هذه المقدمة ليست للدفاع عن خطا و لا للهروب من اعتذار واجب من دعابة لم تكن في محلها ومن تعبير خانني فالخطا خطا والصواب صواب هذا الفيديو الذي اصاب ابناء وطني بالصدمة من حفلة في الشارقة منذ اكثر من عام و لن ابحث وراء من احتفظ به كل هذه المدة ليظهره الان و في هذا التوقيت و عندما شاهدته شاهدته كما لو كان هذا الموقف يحدث امامي لاول مرة و كما لو كانت من تتحدث فيه شخص غيري فانا بالفعل لا اتذكر اني قلت هذا الكلام لانني بالطبع لا اعنيه و لا يعبر عما بداخلي تجاه وطني و كما ذكرت سابقا كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتاكيد لما كررتها".

ووجهت حديثها لمصر والمصريين قائلة: "وطني الحبيب مصر و أبناء وطني مصر أعتذر لكم من كل قلبي عن أي ألم سببته لأي شخص فيكم و يعلم الله مدي حبي و انتمائي لبلدي مصر و لكم جميعا، فلم و لن أنسي فضل مصر و فضلكم و أعدكم بأن أتدارك مستقبلا مثل هذه الأخطاء الساذجة التي تضعني الآن أمامكم في مثل هذا الموقف الذي أتمني لو لم أكن فيه الآن".

واختتمت بيانها الصحفي: "أنا آسفة المطربة المصرية ولها الشرف شيرين عبد الوهاب".

​​​​​​​​​​​​​​وكان من بين النجوم الذين ساندوا شيرين مواطنتها الفنانة انغام التي كتبت على صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الإجتماعي "شيرين عبد الوهاب بنت مصر اعتذرت وخلاص كفايه كده"، وعلى الموقع نفسه كتبت رشا مهدي:"بجد شيء مؤسف حالة التصيد والتربص اللي وصلنا لها، الذي يمزح والذي يقول كلمة لا يقصدها أو زلة لسان ننصب له محكمة ونعدمه"، واضافت: "شيرين عبد الوهاب صوت مصري أصيل وتحب مصر وكفى مزايدات". واعادت غادة عبد الرازق نشر بيان اعتذار شيرين عبد الوهاب عبر حسابها على احد مواقع التواصل الإجتماعي وقالت عنها: فنانة جميلة ومحترمة ومتأكدين انك تحبي مصر مثل النفس الذي يخرج منك، وأكدت غادة أنها تصدق المطربة فيما تقوله في بيانها.

في الجهة المقابلة، كان هؤلاء المنتقدين منهم الفنان سامو زين الذي علق على الامر على حسابه الرسمي على أحد مواقع التواصل الإجتماعي وقال "اللي مالوش خير في بلده ملوش خير في بيتو ... إخس.. لا تعليق مصر ام الدنيا".

​​​​​​​وكتب الفنان والمؤلف عمرو محمود ياسين على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "اولا لم يسألك احد يا شيرين عن رأيك في مياه النيل .. ده اتطلب منك اغنيه بس ..ثانيا لا يوجد بلهارسيا في مصر من اساسه ..ثالثا حتى لو فيه فمتشكرين على الدعاية الرائعة لبلدك .. و مش عارف اقول ايه و الله بزعل عليكي و على قيمتك "الفنية" انك تهدريها كده بسبب صغائر زي دي .. خساره و الله".

وطالب الفنان عمرو مصطفى ملحن اغنية "مشربتش من نيلها" بضرورة منع إذاعة الأغنية بصوت شيرين، والبحث عن صوت مصري يعيد تقديمها من جديد، لكن بعد اعتذارها تراجع عن تصريحه ضدها.

​​​​​​​ووجّه الفنان نبيل الحلفاوي رسالة غير مباشرة للمطربة شيرين عبد الوهاب متسائلا: "لماذا لا يوجد شخص عاقل ينصحها بعدم الحديث على المسرح والغناء فقط، وتابع حديثه قائلا: "أم أن الشهرة ونفاق المنتفعين يوهمان البعض بأنهم الأذكى والأظرف في هذا الكون"؟

الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين صرح للفن انه لا يشعر باي تعاطف مع شيرين رغم كثرة سلسلة الهجوم عليها، مشيرا الى انها سخرت من بلدها لذا يجب توقيع اقصى عقوبة عليها وقد تصل لحد الشطب من نقابة الموسيقيين.

​​​​​​​بدوره قال الموسيقار حلمي بكر فى تصريحات خاصة للفن:" إن شيرين عبد الوهاب متكررة الاخطاء ولا تتعلم منها وتتعمد الظهور بشكل انها خفيفة الدم مع انها ليست كذلك"، لذا، طالبها بالغناء فقط وعدم الحديث ،معتبرا ما قالته اهانة لمصر وان الاعتذارات المتكررة ستدفعها للاعتزال في النهاية بعد فقدانها لجمهورها.

من جهة ثانية، قدم المحامي سمير صبري دعوى قضائية ضد شيرين عبد الوهاب لاهانة مصر والإضرار بالاقتصاد المصري، وذكر في تصريحات خاصة للفن انه فى حال تقديم المطربة للمحاكمة امام القضاء المصري لما خرج منها من اضرار بالاقتصاد القومي وترويع السائحين والإضرار بالسياحة المصرية، فسوف تكون اقل عقوبة لهذه التهمة الحبس 5 سنوات.