كثر منا يعرفون ماريو باسيل بالكوميدي الناجح، الذي يحارب كل الأزمات السياسية بمسرحية مضحكة، يهرب الجمهور الى مسرحه ليرفّه عن نفسه من همّي السياسة والحروب، لذا اطلق على كل ما فعله سابقاً لقب "المقاومة الحقيقية".

. فعلاً إنها مقاومة الإحباط.
هذا هو ماريو باسيل الذي نعرف، لكن وراء هذه الشخصية، شخصية ثانية مختلفة كلياً أراد أن يظهرها بمسرحيته الجديدة "One angry man"، التي افتتحت عروضها بالأمس على مسرح المدينة بحضور إعلامي وسياسي وفني كبير.
خرج باسيل على خشبة مسرح المدينة من كوميديته قليلاً، ليتحدث عن ماريو الإنسان، عن مشاكله، أزماته، شهرته التي تكبّله، عن عدمزواجه حتى الآن، وذلك بقالب كوميدي عفوي درامي الى أبعد الحدود، فأدخل المشاهدين الى تفاصيل جديدة لا يدخلون فيها دوما حين يشاهدون باسيل في مسرحه.
ماريو أخبر الجميع عن كواليس حياة النجم، الفنان، والممثل. واسقط حالات درامية على نفسه واثقلها بتجارب شخصية، وجعلها تمثل كل شخص من المشاهير بقالب ذكي محبوك، كتبه المميز دوماً، غابريال يمين.
على مسرح المدينة، أطلق باسيل بالأمس عروض مسرحيته الجديدة التي يقوم ببطولتها الى جانب تينا عبيد، يارا خوام وسيرجيو كوليانا، بحضور لافت من النجوم، نذكر منهم: الفنانة شيراز، ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا، الإعلامي هشام حداد، الممثلة رولا حمادة، الممثل جنيد زين الدين، الإعلامية ريما كركي.... وحشد كبير من المشاهير.

موقع الفن كان حاضراً في الإفتتاح وعاد بالمقابلات التالية.

الممثل ماريو باسيل:

ماريو باسيل هو الخليط بين ما رأيتموه اليوم وما ترونه دوما في الـPlay room، اليوم نقدم المسرح وهناك نقدم الـ"الإنترتيمنت"، وهذا المشروع كان يدور في رأسي منذ وقت طويل، وعندما اجتمعت بغبريال أخرجنا الفكرة بشكل مميز.

ما قلته في المسرحية انني لست ماريو باسيل الكوميدي فقط، أنا دائما سبّاق لأن أقدم اشياء جديدة، وهذا شيء جديد اليوم، وهي ليست قصة حياتي بل تحكي عن حياة فنان سمّيناه ماريو باسيل، إنها ليست كل تفاصيل حياتي بل بعضها.

وعن سؤاله حول تقديمه مشاهد درامية بطريقة مميزة في وقت يبتعد عن الدراما التلفزيونية؟ اشار باسيل الى انه لا يمانع بالمشاركة في أي عمل درامي يناسبه، ودعا الجمهور ليشاهد المسرحية.

الممثلة رولا حمادة:

عبّرت عن اعجابها بفكرة العمل وحيت الممثل ماريو باسيل عليه، مشيرة الى انها استمتعت بكل تفاصيل المسرحية، واثنت على جمالية النص الذي قدمه على المسرح والذي كتبه غابريال يمين.



الممثل غابريال يمين:

العمل كُتب خصّيصا لماريو باسيل والتقينا على الفكرة وقدمتها كما يجب وكما اراد ماريو باسيل ان يظهر نفسه.

واعتبر غابريال، ان باسيل اليوم بمسرح المدينة في "One angry man" ، مختلف عن ماريو باسيل في ال Play room، كلياً.


​​​​​​​الممثل ومقدم البرامج هشام حداد:

​​​​​​​الكثير من القصص التي رواها ماريو باسيل على المسرح حقيقية وحصلت معه وأنا اعرفها كوني صديق مقرب له، وفي الوقت نفسه يوجد اكثر من قصة تنطبق على الكثير من الفنانين.

وردا على سؤال عمّا اذا كان كل من يقدم المسرح الكوميدي كحداد وباسيل وغيرهما، يُظلمون من قِبل الجمهور كونهم بنظره ينتمون الى خانة الكوميديا وينسون ان لدى هؤلاء الاشخاص الكثير من المشاكل والازمات لكنم يتغلبون عليها على المسرح؟ اشار حداد الى ان هذا الكلام صحيح، لأن الجميع ينتظر منهم الكوميديا وهم بالحقيقة لديهم الكثير من الأشياء والظروف التي لا يعلم الجمهور عنها شيئاً، كما اثنى على ما قدمه ماريو باسيل في العمل ووصفه بالمبدع.
​​​​​​​الممثل جنيد زين الدين:
شاهدت اليوم ماريو باسيل جديد، ماريو الذي يحزن ويفرح ويواجه الصعوبات.
وشدد زين الدين على ان ما قدمه باسيل اليوم يمثل الكثير من الفنانين بعد وصولهم للشهرة والجمهور لا يعلم عن تلك الظروف شيئاً، مضيفا أن باسيل كان حقيقياً اليوم، وما قدمه مع غابريال يمين شيء مميز.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.