تقدم المحامي الأستاذ صالح المقدم بدعوى قضائية بحق الشاعر والملحن فارس اسكندر، وذلك بعد الفيديو الذي إنتشر له وهو يغني فيه عن "الكعبة" قائلاً "اذا بدنا منجيب الحريري واذا بدنا منفك الكعبة".


ونورد لكم نص الدعوى في الصور أدناه.
وكان موقعنا قد إتصل بإسكندر ليستوضح منه عن السبب الذي جعله يغني بهذه الطريقة ، فقال لنا "كنت وصديقي نتحدث ، وهو مسيحي ، فكان يقول لي إنه ليس من المعقول أن تكون الرموز الدينية حكراً على المشاكل السياسية والحروب ، وأضاف أنه بحكم أنه مسيحي لا يستطيع أن يزور بيت لحم لان هناك ظروفاً سياسية وحروباً تمنع ذلك".
وأضاف إسكندر :"وتابع صديقي أنه يتمنى أن يكون الرمز الديني الذي يتبعه في بلده ليستطيع أن يزوره في أي وقت يحب ، ويمارس طقوسه الدينية".
وتابع إسكندر :"نحن الآن نمر بظرف سياسي ممكن أن يوصلنا إلى أن نمنع من أن نزور رمزنا الديني الكبير الذي هو الكعبة المشرفة ، وأنا قلت لصديقي إني أتمنى أن نستطيع أن نبعد الرمز الديني عن الظروف السياسية والحروب ، وأن نستطيع نقله إلى بلد الشخص بلده أو مكان وجوده او المنطقة التي فيها أمان لنبقي الرمز الديني بعيداً عن الحرب والمشاكل السياسية والإغتصاب والخطف الذي يحصل ، وأنا غنيت بالفيديو الذي إنتشر بهذه الطريقة ، لأننا كنا نتحدث في الموضوع الذي ذكرته ، وما حدا إلو بالكعبة قد ما إلي أنا ، وأنا بالنهاية مسلم".

​​​​​​​



​​​​​​​