هي اليوم من أبرز واهم الممثلات الموجودات على الساحة التمثيلية فقد لمعت بكل ما قدمته حتى الآن.
من المسرح الى الدراما التلفزيونية الى السينما، ها هي ​ريتا حايك​ تثبت انها صاحبة موهبة كبيرة، ​كاريزما​ عالية، اداء عفوي وشكل تعشقه الكاميرا.
بعد نجاحها بأعمالها الاخيرة من "قضية رقم 23"، الى "وين كنتي"، وغيرها. تتابع ريتا تصوير مسلسل "ثواني"، الذي سيعرض بالاشهر المقبلة ....و في كواليس المسلسل، كان هذا اللقاء مع ريتا

اخبرينا عن ثواني
انا بسبب "ثواني"، فقدت حياتي الخارجية بعد عرسي اصبحت هنادي ونحن نقضي طوال اليوم بالتصوير ونُمضي وقتنا في هذا البيت وهذه الحياة الموجودة هنا.
تعلقت بالقصة بوقت سريع وضغط قوي، فالمسلسل واقعي جدا يطرح قضايا مهمة وواقعية غير قصص الحب التي نشاهدها .

من هي هنادي؟
هنادي بنت تعمل بمشفى، عاشت بالميتم لديها ولد وتركها زوجها وهي بسيطة تحب الحياة لكنها عاشت لحظات صعبة جدا كبرت قبل عمرها وحملت مسؤوليات كثيرة .

تشبه قصصا من الواقع اللبناني؟
صحيح، هنادي شخصية واقعية جدا الصراعات التي تعيشها هي صراعات امرأة عربية تعيش في هذا المجتمع وهي تعيش صراع امرأة تحب وتحاول ان تكون حرة ومستقلة وتحارب امورا كثيرة لكي تصل الى ما تريده.

تتقمصين الشخصية لدرجة انك تتأثرين بها وتشعرين بالكآبة بعدها كما يحصل مع بعض الممثلات؟
لا اصل الى هذه المرحلة ولا ابكي، ولكن كما سبق وقلت تعلّقت بهنادي والقصة والجو لدرجة أنستني حياتي الحقيقية وانا سعيدة بهذا الشيء اريد ان انسى حياتي . اريد ان اضعها جانبا وان تصبح حياتي في مكان التصوير ويوميا نصور واعرف الجيران.

ما رأي زوجك بموضوع غيابك عن المنزل لساعات طويلة؟
زوجي سعيد، مثلما هو يقضي معظم وقته بالمشفى لأنه طبيب ولديه مسؤوليات انا اقضي وقتي في التصوير لان لدي مسؤوليات . لا يجب ان نميز بين المرأة والرجل ونحن نحب بعضنا لاننا نحترم اعمال بعضنا البعض ونحن ناجحين بما نفعله.

حين نقول "المنافسة بين الممثلات اللبنانيات"، تخطر ببالنا ​سيرين عبد النور​، ​نادين نسيب نجيم​، ​نادين الراسي​ وغيرهن ، لما لا نذكر ريتا بينهن؟
لديّ عالم خاص بي لان الناس عرفتي بالمسرح والسينما ولكن ليس لدي جواب على هذا السؤال.

كيف تصفين علاقتك بهن؟
انا مش رفقة معهن، عملت مع نادين الراسي في "اميليا" وانا احبها واحترمها وكان عملنا معا جيداً رغم قلة المشاهد التي جمعتنا، البقية لا يوجد بيننا احتكاك ولا حتى رفقة، لا أعرفهن .