بعد أن سأل موقع "الفن" عن غياب مشاركة أي فنان لبناني في ماراتون بيروت أمس الأحد، هذا الحدث الرياضي السنوي المهم، وخصوصاً هذه السّنة لما كان يحمله من رسالة وطنية، دعت إلى عودة رئيس الحكومة سعد الحريري بعد إستقالته والغموض الذي يلف غيابه، أوضح الفنان غبريال عبد النور في إتصال مع موقعنا، أنه شارك في الماراتون، حيث أطلقت السيدة الأولى ناديا الشامي عون الماراتون بصوته، كما قدّم أغان.

وأضاف غبريال عبد النور لموقعنا، أنه ككل سنة يشارك في إطلاق الماراتون، وقد نوهت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بمشاركتي وإطلاقي هذا الحدث الرياضي السنوي المهم، فأردت أن أوضّح هذا الأمر.

وكان إفتتح الفنان غبريال عبد النور سباق "بيروت ماراثون 2017" منشدا النشيد الوطني اللبناني من دون أي مرافقة موسيقية، وعلى أثره أطلقت اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون إشارة الانطلاق. كمّا أدّى عبد النور أغنيته "يلا نركض" المعتمدة في ماراتون عام 2007 من ألحانه وكلمات باتريك رزقالله.

يشار إلى أن الفنان عبد النور هو من يطلق إنشادا هذا العرس الرياضي منذ عشرة أعوام، وقد ارتبط صوته الأوبرالي بالنشيد الوطني اللبناني منذ ذلك الحين في أبرز المحافل الثقافية والرسمية في لبنان وخارجه.

ويتزامن سباق الماراثون هذه السنة مع العيد الـ 15 لتأسيس جمعية ماراثون بيروت، فكان شعاره "15 سنة ورح نضل نركض"، اشترك فيه 45 الف عداء وعداءة، من بينهم 4200 مشترك دولي من 105 جنسيات مختلفة ومنهم من يحمل تصنيفات ذهبية وفضية، وجميعهم يركضون من اجل لبنان والسلام ودعم جمعيات وقضايا انسانية واجتماعية.