أعلنت الفنانة اللبنانية ليا مخول التي شاركت في الموسم العاشر من برنامج ستار أكاديمي، عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي عن طرحها الأغنية المنفردة العربية الأولى لها بعنوان "يا لبنان"، والتي أهدتها لبلدها الأم لبنان، وهي من ألحانها ومن كلمات ديانا الخوري وأمين نجّار وتوزيع موسيقي لـكارو بغدسريان، وقد صُوّرت الأغنية على طريقة الفيديو كليب في شمال لبنان وتحديداً في إهدن وشكّا، تحت إدارة المُخرجة مايا عقيل ومن المُقرّر أن يتمّ إصدارها بمُناسبة عيد الإستقلال.

وعلقت ليا مخول: "آخر الأخبار! متحمسة للإعلان عن طرح أول أغنية عربية منفردة بعنوان "يا لبنان"، وأهديها إلى بلدي الجميل لبنان".

واختارت ليا مخّول المولودة في فرنسا، الغناء لأوّل مرّة بلهجتها الأمّ أي باللبنانيّة بعد أن عرفها الجمهور من خلال غنائها باللهجتين الفرنسيّة والإنكليزيّة.تحمل الأغنية إسم "يا لبنان"

وعن أغنية "يا لبنان" كانت ليا قالت في تصريح صحافي:" بدأنا العمل على هذه الأغنية منذ أشهر بهدف إصدارها يوم عيد الإستقلال ، ولم أكن أتوقّع أنّها ستصدر في هذه الظروف الدقيقة التي يعيشها لبنان وتعيشها المنطقة العربيّة. وكلّ ما اتمنّاه أن تكون هذه الأغنية دعوة لخلق فسحة أمل، فهي أغنية مليئة بالحب الذي أكنّه لبلدي".

إشارة إلى أن ليا مخول سبق لها طرح اغنية باللغة الإنجليزية بعنوان "give me sunlight"، كما جاءت انطلاقتها من برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي".