في تغطية خاصة للفن- حلقة جديدة من برنامج "هلا كل خميس" قدمتها اليوم الإعلامية رئيسة تحرير موقع "الفن"هلا المر عبر إذاعة راديو سترايك على الموجتين 97,7 و97,3 ، عند الساعة الخامسة عصراً.


وأوردنا لكم يوم أمس الجزء الأول من التغطية للحلقة التي تضمنت لقاء مع الممثل اللبناني يوسف الخال.
كما تضمنت الحلقة مداخلة مع الإعلامي والممثل هشام حداد، الذي وصفته هلا بأن اسمه أقوى من كل مقدمة.
بدوره اعتبر هشام أنه يشعر بسعادة بنجاحه بالطبع، وبالرايتينغ المرتفع الذي يحققه برنامجه "لهون وبس" وهو يعتبره مقياسا للنجاح.
وعن اتهامه من قبل مقدم البرامج والممثل عادل كرم بأنه "لو بتحطو بالقالب 40 يوم بيضل عوني"، قال هشام :"إن حلقاتي هي الرد على اتهاماتي بإنتماء سياسي معين ، حيث انتقدت حزب الله ورئيس الحكومة سعد الحريري".
وقال هشام انه لا ينتقي الشخصيات التي يريد انتقادها بل الحوادث تنتقي نفسها بنفسها.
وينتقد هشام اتهامه بانه يلبي ما هو مطلوب منه من توجه سياسي في محطة الـ ال بي سي، حيث قال :"كيف يمكن ان يُطلب مني توجه سياسي معين وأنا متهم بالإنتماء لعون ، بينما مارسيل غانم متهم بالإنتماء للمعسكر الآخر"! مؤكدا ان برنامجه لكل الناس .
وذكر هشام أنه ليس هناك أي دعوى قضائية بينه وبين جبران باسيل.
وعند سؤال هلا لهشام عن أن أصوات مقربة من وزير الإعلام ملحم الرياشي تقول إنه لا يمكنه أن يسمع مرتين بإسم هشام! قال :"انه وملحم الرياشي صديقان وهناك اتصالات كثيرة بينهما ولا يزعل منه حين ينتقده، ويعتبر هشام نفسه حراً برأيه بما يقوم به الرياشي أو بموضوع إذاعة لبنان" .
يفصل هشام بين الحياة الشخصية والبرنامج وهو ينتقد فيه حتى أصدقاءه.
ولا يعتبر أن هناك اية شخصية محيّدة عن انتقاداته وهو بالفعل انتقد جميع الأطراف السياسية في لبنان.

كما يعتبر هشام أن برنامجه مؤثر ، فجبران باسيل تمرن على الخطابة حين انتقده.
وعن مسرحيته laugh story قال إنها مستمرة بنجاح في لو رويال ضبية، ويشاركه فيها طوني أبو جودة وجاد بو كرم.
وعن مقدم البرامج عادل كرم قال هشام :"أنا وعادل كرم ما منعرف بعض، و من سنة ونص ما في منافسة".
أما عن مقدم البرامج بيار رباط فقال :"ما في شي بيني وبينو".
وعن إستقبال الفنان وائل كفوري والفنان جورج وسوف في البرنامج قال :"ان شاء الله خير" .

اسامة الرحباني، تحدث بداية عن نجاح العمل المسرحيّ الضخم " notre dame de paris" في غنائيّة رائعة لفيكتور هوغو، تحت إشرافه ومشاركة الفنانة هبة طوجي بدور إزميرالدا.
أسامة قال عن المسرحية إنهم حين أرادوا العودة للمسرحية التي تعود للعام 89، اختاروا الفنانة هبة طوجي، وذكر أن المسرحية بقيت كما هي بكاست مختلف وأزياء مختلفة وديكور أيضاً مختلف.
وذكر أسامة أنه يحضر حالياً لألبوم لعيد الميلاد المجيد مع الفنانة هبة طوجي، ورغم ان الأخيرة كانت تريد ميدلي من أربع دقائق ونصف إلا أنها صُدمت بقرار أسامة، القيام بألبوم كامل للميلاد يتألف من 13 أغنية رغم ضيق الوقت.


وقال أسامة إن العمل على الألبوم بدأ منذ ثلاثة أسابيع ونصف، وانتهى في 11 أغنية منها 6 أغانٍ غنتها هبة.
ومن بين أغاني الألبوم أغانٍ تحمل توقيع الرحباني لكن بتوزيع جديد ، بالإضافة إلى أعمال من شعر منصور الرحباني وغدي الرحباني ، وترنيمة ليلة الميلاد للمونسنيور منصور لبكي، كما هناك أغنيات من التراث العالمي.
​​​​​​​وانتقلت هلا للحديث مع أسامة عن البلبلة التي أحدثتها تصريحاته، في برنامج "منا وجر"، خصوصا عن ترتيبه لمقدرة أصوات الفنانة ماجدة الرومي والفنانة كارول سماحة والفنانة جوليا بطرس والفنانة هبة طوجي، فقال أسامة إنه يعطي جمعيهن علامة 10 على 10 ، ولكنه يضع طوجي في المرتبة الأولى لأنهما يعملان معاً ، وما حققته نسبة لسنها لغاية اليوم لم تحققه أي فنانة سواها .

وأضاف الرحباني أنه من المؤسف ان يرى سذاجة بعض الصحافيين في تحليل الأمور حيث أنهم يجب أن يسمعوا بشكل صحيح ما قاله.
وانتقد في السياق نفسه من حرّفوا ما قاله حيث قال عن بعض الصحافيين بأنهم قليلو الاخلاق وأصحاب مستوى متدنٍ و"رخاص".
وعبّر أسامة عن احترامه الكبير لماجدة الرومي وحبه لها، كما عبّر عن الشبه بين الفنانة كارول سماحة والفنانة هبة طوجي كونهما عملتا في المسرح الغنائي.
​​​​​​​ويسعد أسامة بأن تكون هناك فنانات مثل هبة وكارول كونهما تتبعان خطاً "ما حدا خلقو غير عاصي ومنصور وفيروز اللي هو الفن الجدي اللي بيحترم الإنسان"، موضحاً أن كارول قد تكون قررت أن تجرب خطاً ثانياً في الفن، إلا انه يحترمها.
كما عبّر أسامة عن حقه في أن يبدي رأيه "يجوا يلحنوا عنا ويعملوا إنتاج، خلي الناس تعرف شوي شو تحكي، يكون عندا حدود".
وأخبر أسامة في الإطار نفسه قصة إيصال خبر أنه يشتم الموسيقي ميشال فاضل لكنه إتضح للأخير أنه يميل للتأليف الموسيقي لكنه عمل كثيرا على الدراسة في الموسيقى.
فرد حينها ميشال على من أخبره :" أسامة مش عم بيسبني، إنت حمار".
ولم يتردد أسامة في الإشادة بشدة ثقافة والده منصور الرحباني وحبه للقراءة.
الزميل ربيع أبو رجيلي من الإمارات، أطل في الحلقة وأورد مجموعة من الاخبار الفنية.

​​​​​​​