في تغطية خاصة للفن- حلقة جديدة من برنامج "هلا كل خميس" قدمتها الإعلامية رئيسة تحرير موقع "الفن" هلا المر عبر إذاعة راديو سترايك على الموجتين 97,7 و97,3 ، عند الساعة الخامسة عصراً.


وكانت مداخلة للإعلامية ندى أيوب التي تحدثت عن التغييرات الكبيرة والمفاجئة في إذاعة لبنان ( الإذاعة اللبنانية )، وإبعاد عدد كبير من مقدمي البرامج عن الأثير في هذه الدورة.


فتولت ندى الحديث بإسم زملائها الذين وصفتهم بأنهم أصحاب تجارب قديرة في المسيرة الإعلامية، ولكن للأسف أبعدوهم عن الإذاعة.
ولا تريد ندى أن يتم فهم كلامها على أنها تريد وزملاؤها القيام بتحرك، ولكنهم يحتجّون على الطريقة التي تم التعامل معهم من خلالها من قِبل إذاعة لبنان ووزارة الإعلام.
وروت ندى تفاصيل ما حدث حيث قالت إن المذيعين كانوا ملتزمين بدورة برامج، ولكن تم ايقاف البرامج وأعلنوا عن ذلك من خلال ورقة مكتوبة بخط اليد ، بعدها أرسلوا لهم واتس أب لإبلاغهم بالأمر.
وتابعت ندى أن الإذاعة كانت دائما تبلغهم انه ليس هناك مال، فكانوا يقدمون الحلقات مقابل مبلغ مالي انخفض من 200 ألف ليرة لبنانية على الحلقة إلى 150 ألف ليرة لبنانية ، كما انهم كانوا يقدمون حلقات مجانية في بعض الأحيان بسبب تأخر وصول الحجز.
إلا أن المذيعين والمذيعات صُدموا بأنه تم ايقافهم عن العمل ، وأبلغوهم بأن هناك دورة برامج جديدة مقبلة على ان يقدموا أفكارا للبرامج ، وبالفعل تم الأمر ليصدموا بانهم استعانوا بمذيعين ومذيعات جدد ، واستغنوا عن الإذاعيين القدماء.

وانتقدت ندى الإستعانة بإذاعيين جدد ليس لديهم أي خبرة إذاعية ، "قد يكونوا موهوبين ولكنهم غير متدربين لا بالإلقاء ولا بالصوت".
واستغربت هلا ان يكون هناك استخدام لعبارات لم يكن مسموحاً أن تقال عبر إذاعة لبنان لكنها باتت اليوم مسموحة.
ونادت ندى بإسم زملائها بأن الكثيرين منهم يعتمدون على دخل الإذاعة من أجل إعالة عائلاتهم ، وهناك إذاعيون يربون ايتاماً.
وسألت ندى الوزير ملحم الرياشي كيف يحارب الهدر ويعطي في نفس الوقت ، الإذاعيين الجدد 400 ألف مقابل حلقتين في الأسبوع.
وقالت ندى إن المؤسات الرسمية هي صورة مصغرة عن النظام في بلدنا، معتبرةً انه يجب أن يظل الشخص" يطبل ويزمر ليحتفظ بوظيفتو".
وتمنت ندى ان تسمع وجهة نظر وزير الإعلام هي التي حين أتى وزيرا في منصبه سعدت لكونه من خلفية إعلامية.
وانتقدت ندى الكثير من العبارات التي قيلت على هواء الإذاعة وهي خاطئة منها "فخامة رئيس الحكومة سعد الحريري" و"رئيس الحكومة عملنا surprise" .
وأكدت ندى في الختام أنها هي وزملاؤها ينتظرون رد الوزير، وهم يريدون زيارته، مؤكدةً أن حديثهم نابع من محبتهم الكبيرة لإذاعة لبنان.