إختتم الفنان المصري هاني شاكر الليلة التاسعة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ26، حيث صعد على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وسط تصفيق وهتافات من جمهوره، وحرص شاكر على بدء الحفل بأغنية إهداءً لمصر وهي أغنية "بلادي".

وتألّق شاكر وقدّم في الحفل أغنيات: يا مصر، أنا عاشق، شكرا، اشتريني، متهدديش بالانسحاب، بعد حبك، مش حب وبس، وبأمر الحب لعبد الحليم حافظ، وسألتك وطاير ياهوا ولو بتحب و"لسه بتسألي وعليّ الضحكاية. مختتما الحفل بأغنية أحلف بسماها.

فيما قدم الشاعر جمال بخيت قبل بدء الفاصل الغنائي لشاكر، قصيدة بعنوان "ليه مكسوفة" للفنانة شادية، متمنياً لها الشفاء العاجل، ومؤكداً أن شادية أحدى عظماء الفن، الذين قدموا للفن أشياء كثيرة.

وفي الفقرة التي سبقت شاكر، تألّقت الفنانة السورية رويدا عطية بصحبة الفرقة الموسيقية وقيادة المايسترو إبراهيم الموجي، وأشعلت الأجواء حيث قدّمت أغنية "ساعات ساعات" للراحلة صباح، ونالت رويدا تصفيقاً كبيراً وإشادات من الجمهور الذي قام بتحيتها طوال تقديمها الأغنية، وتفاعل الجمهور مع رويدا وخصوصا عندما قالت إن نصفها مصري، ودعت لشفاء الفنانة شادية، وسبق رويدا في الفاصل كورال الفيحاء "أكابيلا" من لبنان.

وقدّمت رويدا في الحفل الذي تطل بفيه للمرة الأولى في دار الأوبرا المصرية، أغاني من زمن الفن الجميل، مثل "اما براوة" و"يا حبببتي يا مصر"، وختمت بـ"اسأل روحك" و"ميدلي حلبي"، كما قدّمت أغنيتين من أغنياتها الخاصة وهي "المفيد المختصر"، و"شو سهل الحكي".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغط هنا.

تصوير: شريف عبدربه.