في تغطية خاصة للفن- أطلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر ضمن برنامج "طلّة ملك" مع الإعلامي غي أسود عبر أثير إذاعة صوت الحرية، وأشارت رداً على سؤال أسود الى ان أولاد الفنان الراحل وديع الصافي لم ينجحوا النجاح الذي نجحه وديع، مضيفة أن أغنياتهم جميلة وألحانهم كذلك، ولكنهم ليسوا وديع الصافي ، حتى أن إبنة صباح هويدا لا تشبهها.

وفي سياق هذا الحديث عن الفنانين الراحلين وأبنائهم اليوم، أعربت المر عن إعجابها بصوت الفنانة بريجيت ياغي وأنها تكمل مسيرة والدها.

وتحدث أسود مع المر عن الفنان الراحل ملحم بركات ، فاستنكرت المر عدم تكريمه في وطنه لبنان ، ولفتت الى تكريمه في سوريا وتساءلت كيف أن نابغة ومبدع مثل ملحم بركات لا أحد يستطيع التلحين مثله، لا يُكرّم، مؤكدة أنه من المعيب أن لا يُكّرم، وتساءلت إن كان وزير السياحة لا يحب فيروز -بحسب ما صرّح -فهل يحب ملحم بركات؟

وسأل أسود المر، أنه بين الوسط الفني الحديث والزمن الجميل، أيهما أجمل؟ فأشارت المر إلى أن الزمن القديم هو الأصيل وهو جميل ولكن اليوم هناك أناساً مخضرمين لأنهم عاشروا جيلين منهم نجوى كرم، ملحم بركات، جوليا بطرس فهؤلاء لطالما هم مستمرون ، فهذا يعني أنه ما يزال لدينا فن جميل وراقٍ، وأضافت أنها لا تفقد الأمل بأن يبقى لدينا فن جميل في لبنان طالما هناك فنانون يغنون الأغنية اللبنانية أمثال عاصي الحلاني الذي هو من أروع الأصوات.

وسألها أسود أنه بعد كل الوقت الذي قدمته لمهنتها ماذا قدمت هي لها غير التعب والإرهاق؟ لتجيبه المر بأنها أعطتها محبة الناس.

وتحدث أسود مع المر عن محبتها للجبل، حيث أكدت على ذلك لأنها تشعر ان أهل الجبل مازالوا أوفياء لبعضهم البعض وأجمل الأشياء في الجبل هي النظافة والمحافظة على البيئة.

وانتقل الحديث بعدها إلى موقع الفن، حيث أشار أسود إلى أنه الأول في لبنان من دون منازع لتعلق المر أن سبب ذلك هو وجود فريق عمل متكامل ، مؤكدة أن لكل واحد أسلوبه في الكتابة وهي لا تقمع أحداً والأهم أنه داخل المكتب يسود التعامل والإحترام المتبادل والمحبة.

أما عن مشاركتها في الإعداد مع الفنان هيثم زياد ضمن برنامج "حرب النجوم". فأشارت المر إلى أنه حافظ على تواضعه على الرغم من خبرته العالية في الفن وتنوّع خبراته بين التلحين والغناء، فهو إنسان رائع وقريب إلى القلب، مؤكدة انه من الضرورة أن يعود زياد بموسم جديد من برنامجه لأن الناس ملّوا من الكلام الذي لا طعم له ، واشتاقت للأغاني والمقامات الجميلة والقديمة، خصوصا اذا كانت من انتقاء هيثم. وحول ما قيل عن أن هناك أشخاصاً شاركوا في البرنامج لأنهم محسوبون على غيرهم ولا يستحقون الظهور، نفت المر الأمر بطريقة غير مباشرة.

وبإتصال للفنان هيثم زياد الذي توجه بالحديث إلى المرّ قائلا إنها العظيمة بأخلاقها والعمل معها متعة والذي لا يعرفها يجهلها.

وفي سياق الحديث عن البرامج الفنية التي تُعرض اليوم على الشاشات اللبنانية، أشارت المر في ما يخص برنامج "منا وجر"، الى أن ما يزعجها فيه أن هناك أشخاصاً تتم استضافتهم لانتقاد الفن وهم لا يملكون الخبرة ولا الإسم حتى لكي يقيمّوا الفن.

وانتقل الحديث إلى برنامج "هيدا حكي" الذي يقدمه عادل كرم، وعن حلّته الجديدة بانضمام الممثل عباس شاهين إليه، مشيرة إلى أن موقع الفن كان أول من أعلن الخبر منذ حوالى السنة ولكنهم كذبوه وأقاموا حربا علينا ليتبين بعد ذلك أن الخبر صحيح، وأضافت أن هذا الإنضمام هو إضافة إيجابية للبرنامج وليست سلبية.

وحول الحديث عن أن المنافسة بين برنامج هشام حداد وبرنامج عادل كرم هي ما دفعت الأخير إلى هذه الخطوة ، أشارت المر الى أن ما لا شك فيه أن حداد منافس قوي وجرأته كبيرة .

بعدها أعربت المر عن عدم إعجابها بالموسم الجديد من برنامج "أحلى ناس" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات.

وعن برنامج الإعلامي تمام بليق، أشارت المر إلى أن تمام إنسان "لذيذ" والناس يحبونه كثيرا وينتظرونه، مضيفة ان الضيف مع تمام يظهر بصورة جديدة ومختلفة.

وعن برنامج "عزيزي المشاهد" الذي تقدمه الممثلة ليليان نمري، فقد عبّرت المر عن إعجابها بالبرنامج وحبها لنمري كممثلة كوميدية.

وعن الإعلامي مالك مكتبي وبرنامجه أشارت المر إلى أنه أصبح فوق كل نقد وذلك بسبب "الرايتنغ" الذي ناله ولاسيما ليلة رأس السنة الماضية.

ومن ناحية أخرى تناول غي الحديث مع المر حول الدراما اللبنانية ورأيها فيها، حيث أكدت أنها رائعة.

وعبّرت المر عن إعجابها بديما صادق ، ولكنها أكدت أنه من دون منازع فإن ديانا فاخوري هي نجمة التلفزيونات بالأخبار وذلك من خلال الإلقاء والأداء.

وعن قول البعض إن سمر أبو خليل هي الأولى، أشارت المر إلى أن حبكة الأخبار في قناة الجديد هي من تلعب الدور الكبير ويعود الفضل في ذلك إلى مريم البسام.

وبعد سماع أغنية للسيدة فيروز، تحدثت المر عنها قائلة إنه بعد الدراسات العديدة التي أجراها العديد من الدكاترة حول كلمات أغانيها وأثرها، تساءلت من هم هؤلاء الصغار اليوم لكي ينتقدوا فيروز، وأضافت أن فيروز غنّت أغنيات عالمية وغنّت لبلدان وأوطان ولم تغنّ لزعماء .

وتلقت بعدها المر اتصالا من الفنان ناجي أسطا الذي أشادت بصوته ونجاحه وصدق أغانيه، وأشار أسطا الى أن هناك الكثيرين ممن حاولوا الدخول بينهما لكنهم لم ينجحوا، لتقول له المر إن الجميع يعرف أنه نقطة ضعفها.

وأخذ أسود رأي المر بأسماء عدد من الفنانين اليوم، فعبّرت عن إعجابها بأصوات عاصي الحلاني، راغب علامة، كاظم الساهر، وائل كفوري، ناصيف زيتون، ملحم زين وأدهم نابلسي.

وعن الفنان نقولا الأسطا قالت المر إنه من أروع الأصوات التي وُجدت على الساحة الفنية، وأضافت انه مبدع من حيث الصوت والتقنية .

وفي ختام الحلقة، كانت مداخلة للفنان كارلوس، الذي قالت له المر إنه خلق حالة في المجتمع لم يخلقها أحد قبله، وأضافت أنه كإنسان رائع.

وبرأي المر، فإن أفضل مقدم standup comedy: هو هشام حداد.

أفضل إعلامية فنية: وفاء الكيلاني.

أفضل إذاعية لبنانية: سمر معلوف.

وأفضل إذاعي لبناني: وليد فريجي.