سنوات عديدة وهو يكافح من أجل الوصول إلى عالم مليء بالتحديات وألوان الإبداع، وبفطنته استطاع أن يحسم حيرة ريشته على أيّ لون تغط، أهو ذلك اللّون الّذي يقلّده آلاف المنافسين، أم اللّون الخاص الّذي يعكس لمسته،؟ ليختار بكل بساطة تلك الّتي جعلت منه اسماً له نكهته الخاصّة.

"غابي صليبا"، مصمّم لبناني أبدع برسم إطلالات العديد من النساء والفنّانات العربيّات، ليصل اليوم بمجموعته لخريف وشتاء 2017-2018، إلى مستوى رفيع طغى عليه سرّ الرقي. فأمام كاميرات الحاضرين، الّذين توافدوا إلى عرضه ضمن فعاليات أسبوع الموضة في بيروت، أطلّت العارضات بألوان وقصّات انسجمت مع خيال النساء اللّواتي حضرن وحفظن لمسته الخاصّة.وفي مقابلة خاصّة أجريتها مع صليبا لموقع الفن، استطعت أن أحصل على إجابات قد تفيد إطلالاتك الراقية، فإليك أبرز النقاط الّتي استطعت الحصول عليها من خلال الدرشة الّتي حصلت بيننا.

ما هو السر وراء استخدام قماشة "الدانتيل" على غالبية فساتينك؟
منذ الصغر وأنا أحب هذا النوع من القماش، إضافة إلى أن الموضة العالمية اليوم ترتكز في غالبيتها على هذه القماشة. و عندما كنت أستخدمها في بداية مسيرتي، كان القليل من المصمّمين يعتمدونها.

ما الفرق بين متطلبّات المرأة اللبنانية وتلك الخليجيّة؟
في الحقيقة، أذواقهنّ أصبحت قريبة جدا من بعضها، ولكن هناك اختلاف بسيط على صعيد اختيار الألوان. كما وأنّني تقصّدت إدخال اللّون الذهبي و "البيج" على مجموعتي بقوة، من أجل تسليط الضوء على أهمية التغيير، ففي السابق كات معظم النساء تتجنّبن هذه الألوان على عكس ما نراه اليوم.

ما الفرق بين أذواق النساء الأوروبيّات واللبنانيّات؟
إجمالاً الأوروبيّات لديهنّ ذوقهنّ الخاص ويفضّلن ألوان "الباستيل" كـالبيستاش، الأزرق الفاتح، والبيج الروزي. لكن أنا لم أعتمد كل مطالبهنّ، بل أردت التغيير.

ما هي الألوان الّتي تليق بالبشرات التالية؟
البشرة البيضاء: الألوان الغامقة مثل لون الكحلي، الزيتي والبوردو.
البشرة الحنطاوية: بالمجمل جميع الألوان تليق بها، ولكن لا أفضّل عليها اللّون البنفسجي الّذي يليق أكثر على البشرة البيضاء.
البشرة السمراء: الألوان الفاتحة مثل الأوف وايت، البيستاش و الأصفر.

من هو مصمّمك المثالي؟
زهير مراد، لأنّ دائماً هناك جديد بتصاميمه.

ما هو السبب الّذي أخّر غابي صليبا بالوصول إلى اسم عالمي؟
ربّما عدم تفاعلي على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي هو السبب. ومن ناحية أخرى، الوصول إلى العالمية لا يتمثّل بتقديم عرض أزياء في بلاد الموضة العالمية كباريس، لا بل تقبّل الأسواق العالمية والأوروبية مجموعة المصمّم، هو الّذي يدفع به للوصول إلى العالمية.

ما هي نصيحتك للنساء العربيّات؟
أنصح النساء الخليجيات بالتركيز على الألوان الفاتحة لأنهنّ يمتلكنَ بشرة سمراء، أمّا اللبنانيات فـ "برحلن كل شي بصراحة". ومن ناحية القَصّة، فالفساتين الواسعة تحتل عالم الموضة اليوم.
لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغط هنا .