بدعم من وزارة التربية والتعليم العالي، المركز الثقافي الفرنسي، وسفارة بلجيكا، وضمن برنامج BAFF @ School الذي إنطلق اليوم ويستمر لغاية 10 تشرين الثاني 2017، تشارك مئة مدرسة رسميّة وخاصّة في لبنان في النسخة الثالثة من "مهرجان بيروت للأفلام الفنّية الوثائقية" بعرض الفيلم الوثاقي - إيرجيه في ظلّ تان تان - Hergé à l'ombre de Tintin (Hughes Nancy، 2016، 52 دقيقة).

وقد اهتمّت لجنة من المتطوّعين بتأمين البرنامج في المدارس، وتألفت اللجنة من السيّدات لارا ضومط، وريما حسيني، وزين جبر، وسامية مغرديش، ومارييل معوّض، وماري نصّار، ونجوى بييتون، ودوللي تلهامي، ولينا شمّا.

قصة تان تان المصوّرة حصدت نجاحًا باهرًا (سجّلت مبيعات بقيمة 200 مليون نسخة منذ صدورها وحتّى اليوم). واكب إيرجيه بطلَه، الصحفي الشجاع، طوال نصف قرن، مأسورًا به وشاعرًا برهبة تجاه شخصيّته المفعمة بالحركة، فقدّم لوحاته المصوّرة الواحدة تلو الأخرى لجمهور ما انفكّ يطالب بالمزيد.

إشارة إلى أن النسخة الثالثة لـ "مهرجان بيروت للأفلام الفنّية الوثائقية" سيقام من 6 إلى 25 تشرين الثاني2017، تحت راية الحريّة: حرّية الإدلاء بالشهادة، حرّية الإستعلام، حرّية الإبتكار وحريّة العيش!