اليوم الثاني من اسبوع الموضة في بيروت، يوم الخميس، شهد على عدد من عروض الازياء التي اختلفت وتميز كل مصمم بمجموعة تعبّر عنه وعن نظرته وتطلعاته.
ولعل نظرة المصمم اللبناني ​عقل فقيه​ كانت في هذا اليوم الاكثر جنونا وتنوعا، فقد قدم مجموعة كبيرة من فساتين السهرة وتصاميم للرجال تنوعت بين الرسمي والكاجوال واتسمت بالجرأة ومنها ما اتسم بالبساطة.
اختار عقل فقيه للنساء فساتين بعدة الوان يرضي فيها اذواق النساء العربيات بشكل عام. ولكل مناسبة خصص تصاميم معينة فمنها ما هو مناسب لسهرة رسمية ومناسبات خاصة ومنها ما يناسب الاطلالة اليومية .

اما للرجال، فقد اختار ايضا مجموعة من البدلات الرسمية واخرى للاطلالات الجريئة .
حضر العرض كل من الممثلة السورية ديما قندلفت والفنانة ​ليال عبود​ والفنان ​علاء زلزلي​ وعدد من الاعلاميين والمهتمين بالموضة والازياء.
ويؤكد عقل فقيه في حديث خاص لموقع الفن:
"استوحيت المجموعة من بيروت ومن انطلاقة بيروت وحريتها ومن لبنان الحر الذي دائما يكون السبّاق بتصدير الموضة والافكار الجديدة والاراء والثقافة والعلم، واستوحيتها من المرأة والرجل اللبنانيين نحن احرار ان نتقيد احيانا ولكن اذا كانت لدينا الحرية التي نريدها نستطيع ان ننطلق بحرية كبيرة جدا".
​​​​​​​وعن سؤالنا : هل قدمتم ثيابا داخلية على المسرح؟ يجيب: "هذا ليس underwear هذا شورت ولكن ممكن ان تكون لدى الشاب الذي عرضه كاريزما قوية لفتت النظر اليه والكاريزما دائما تجذب ".
والعرض كان قد شمل 25 قطعة للنساء و28 للرجال.
وكانت بيروت قد شهدت انطلاق اسبوع الموضة في البيال يوم الاربعاء، وهو من تنظيم شركة "معلولي إنترناشيونال غروب"، وكما دائما، يؤكد القيمون على هذا الحدث ان مُنظّمة ​أسبوع الموضة في بيروت​ هي جمعية خيرية NGO لا تتعاطى السياسة ولا تتوخى الربح المادي، مؤسسها سفير البيئة المهندس زيكار السخي معلولي.
يذكر انه في اليوم الثاني على انطلاق اسبوع الموضة، اجتمع كل من غابي صليبا وروني عيد في يوم واحد ليقدّما أهم تصاميمهما لخريف وشتاء 2017-2018، وختم هذا اليوم المصمّم عقل فقيه بعرض مميز.
​​​​​​​وفي الثالث من هذا الشهر، المصمّم الفرنسي إيمريك فرنسوا في آخر تصاميمه للمرة الأولى في لبنان والمنطقة، ثم المصمّم اللبناني رامي سلمون في مجموعته الخلابة.
وختام أسبوع الموضة في بيروت سيكون مع العرض المنتظر للمصمم روبير أبي نادر.
ويُتوّج هذا الحدث مع Beirut Fashion Awards التي تقام للمرّة الأولى، وهي برعاية وزارة الثقافة اللبنانية والسفارة البلجيكية في لبنان، بمشاركة طلاب تصميم الأزياء من الـ LAU, NDU، AUST، ESMOD ، CAMM وAcademy of Fashion والذين سيقدمون تصاميمهم أمام لجنة تحكيم متخصّصة.
تجدر الإشارة الى أنّ الفائزين الثلاثة الأوائل سيحظون بفرصة استثنائية لتطوير مواهبهم وقدراتهم في أهم عواصم الموضة في العالم، وتحديداً في ميلانو، باريس وبروكسل من خلال رعاية ومساهمة منظمة أسبوع الموضة في بيروت في تقديم منح دراسية قيّمة لهم.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.