أحداث فيلم Tulip Fever تدور بمدينة أمستردام في القرن السابع عشر، حيث تُجبر فتاة يتيمة تدعى صوفيا على الزواج من تاجر غني ذي نفوذ لتنجو من الفقر، وبعد الزواج بفترة يتم تكليف رسام شاب برسم لوحة لها فيقع في غرامها، ليستعرض لنا الفيلم كيف تتطور علاقة الرسام بـصوفيا وتبعات هذه العلاقة خلال فترة الهوس بزهرة التيوليب في أنحاء أمستردام.


والمتوقع أن ينافس بشدة على الجوائز القوية لهذا العام وعلى رأسها الأوسكار وغولدن غلوب، وينطلق الفيلم في دور العرض المصرية وهو الذي كان قد طرح في أيلول/سبتمبر في الولايات المتحدة الأميركية.
وبالإضافة إلى الفائزين بجائزة الأوسكار أليسيا فيكاندر (Ex Machina)، و النجم النمساوي كريستوف فالدز (Django Unchained)، يشارك في بطولة الفيلم كل من دان ديهان (Valerian and the City of a Thousand Planets)، زاك جاليفينكس(The Hangover)، جاك أوكونيل (Unbroken)، توم هولاندر (Pirates of the Caribbean) والفائزة بالأوسكار جودي دينش (Skyfall).
الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة والسيناريست ديبورا موجاتش (Pride & Prejudice) وشاركها في كتابة سيناريو الفيلم الحاصل على الأوسكار توم ستوبارد (Anna Karenina) ومن إخراج جستين تشادويك (Mandela: Long Walk to Freedom). وكان قد بدأ تصوير الفيلم قبل ثلاثة أعوام وكان من المقرر أن يُطرح حينها إلا أنه تم تأجيله أكثر من مرة.