بدأ يرسم خطوات حلمه منذ صغره، ليبدع بريشته في عالم مليء بالتحدّي والجِدية.

ليسطع اسمه بين أجنحة برّاقة طارت معه إلى سماء تشعّ خجلاً بألوان الحياة الّتي يتبّعها. "روني عيد" اسم لمع تحت أضواء الشهرة في عالم الموضة، ليرسم بإبداعه جسد المرأة على فساتين اختارها لإطلالاتها الثمينة.
فتحت قمر العاصمة بيروت، مشت العارضات أمام أعين الحاضرين الّذين توافدوا إلى أسبوع الموضة في بيروت الذي تنظمه شركة "معلولي إنترناشيونال غروب"، لينبهروا بجرأة عيد الّتي نادراً ما يرونها عند باقي المصمّمين والمصمّمات، والّتي توجّت عشر سنوات من تعب وجهد شخصي. فبلمسته السحرية استطاع أن يخطف تعليقات الحاضرين إلى عالم مليء بالإبداع.
وبدردشة خاصّة مع المصمّم اللبناني "روني عيد" لموقعنا، استطعنا أن نحصل على هذه المقابلة المشوّقة.

ما هو السبب وراء جرأة روني عيد خلف مجموعته لخريف وشتاء 2018؟
يجب على المصمّم أن يتميّز بلمسته الخاصّة من خلال ما يقدّمه للمرأة، وأنا في مجموعتي أردت أن أكون جريئاً إن كان من ناحية الألوان أو القصّات. كما وميّزت العرض بفستان عرس باللّون الأسود، من أجل تغيير طابع النّاس اتجاه المصمّم وكأنّه ملزم على تقديم فستان الفرح باللّون الأبيض، وهذا ما أثّر بأذهان النساء اللّواتي حضرن وأُعجبن بمجموعة روني عيد. وطبعاً كل فستان قابل للتعديل ليتوافق مع متطلبات الزبونة.

لماذا رأى الحاضرون عارضين من الرجال إلى جانب العارضات؟
أنا أحب دائما أن يتخلّل كل ما أقدّمه من أعمال، لمسة من الإدارة الفنيّة. أمّا بالنسبة لعرضي اليوم، فقد أردت أن يعيش الشباب الّذين كانوا قد شاركوا في مسابقة "ملك جمال لبنان"، ولبسوا من تصاميمي، أن يعيشوا فرحي ونجاحي اللّلية كما عشت نجاحهم في المسابقة.

ما الفرق بين لمستك على التصاميم الرجالية وتلك النسائية؟
دائماً التصاميم الرجالية الّتي اتبعها لها لمستها الخاصّة والمميّزة، بعكس أولئك الّذين يتّجهون إلى التصاميم التقليدية.

ما هو الاختلاف بين متطلبات المرأة اللبنانية وتلك الخليجية؟
بصراحة، أصبحت أذواقهنّ قريبة لبعضها، ولكن طبعاً هناك خطوط حمراء لا يتعدّونها من خلال إضافة بعض التعديلات على الفساتين كـ "التبطين" مثلا.

ما هو اللّون الّذي تفضله للمرأة، وما هي الألوان الّتي تنصح بارتدائها خلال النهار؟
مجموعتي ضمت العديد من الألوان والقصّات، ولكن الأسود هو أفضلهم. أمّا بالنسبة لألوان النهار، فمن المفضّل أن ترتدي المرأة لون البنّي الشوكولا، البوردو، والزيتي، وذلك لأنّنا قادمون على فصل الشتاء.

هل ستطبع اسمك على منتتجات أخرى في عالم الموضة؟
في الحقيقة، أحضّر الآن لـ "Perfume" تحمل اسم روني عيد، والّتي من الممكن أن تتوافر في الأسواق خلال عيد "الفالنتاين" المقبل.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟
أحضّر حالياً لعرض أزياء في عمان، ومن بعدها سأسافر إلى دبي لأتعاون معهم في أزياء المشاركات في عمل مسرحي عربي، يشارك فيه أبرز نجوم الساحة الفنّية.

ما هي نصيحتك للمرأة العربية؟
"لبسي يللّي بيلبقلك" وليس كل ما هو على الموضة، لأنّك أنت من تساهمين بالموضة وبتميّز إطلالتك عندما ترتدين كل ما يطابق شخصيتك. وأنصحها بأن تختار الأبسط، وليس بالضرورة أن يكون الفستان "معجّأ" لكي يلفت الأنظار.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.