تثبت "بيروتنا" يوما بعد يوم انها المدينة التي لا تستلم أمام الصعاب ، وانها تبقى عنوانا مناسبا لكل محبي الفن والجمال والموضة والحياة.


الكثير من الاحداث الفنية والجمالية ، وامس كان انطلاق اسبوع الموضة في بيروت في البيال ، الذي تنظمه شركة "معلولي إنترناشيونال غروب" ، وكما دائما يؤكد القيمون على هذا الحدث فإن منظمة أسبوع الموضة في بيروت هي جمعية خيرية NGO لا تتعاطى السياسة ولا تتوخى الربح المادي ، مؤسسها سفير البيئة المهندس زيكار السخي معلولي.
الانطلاق كان ضخما حضره عدد من متابعي الموضة والمهتمين بهذا الشأن ، وعدد من الوسائل الاعلامية اللبنانية والعربية والعالمية.
انطلق اسبوع الموضة مع المصممة الجريئة والمتحررة أمل أزهري التي قدمت مجموعتها التي تدل على القوة .
واليوم يجتمع كل من غابي صليبا وروني عيد في يوم واحد ليقدّما أهم تصاميمهما لخريف وشتاء الـ 2017/2018، وليختم هذا اليوم المصمّم عقل فقيه بعرض مميز.
في الثالث من هذا الشهر المصمّم الفرنسي إيمريك فرنسوا يقدم آخر تصاميمه للمرة الأولى في لبنان والمنطقة، ثم يعرض المصمّم اللبناني رامي سلمون مجموعته .
وختام أسبوع الموضة في بيروت سيكون مع العرض المنتظر للمصمم روبير أبي نادر.
ويُتوّج هذا الحدث مع Beirut Fashion Awards التي تقام للمرّة الأولى، وهي برعاية وزارة الثقافة اللبنانية والسفارة البلجيكية في لبنان، بمشاركة طلاب تصميم الأزياء من الـ LAU, NDU، AUST، ESMOD ، CAMM وAcademy of Fashion والذين سيقدمون تصاميمهم أمام لجنة تحكيم متخصّصة.
تجدر الإشارة الى أنّ الفائزين الثلاثة الأوائل سيحظون بفرصة استثنائية لتطوير مواهبهم وقدراتهم في أهم عواصم الموضة في العالم، وتحديداً في ميلانو، باريس وبروكسل من خلال رعاية ومساهمة منظمة أسبوع الموضة في بيروت في تقديم منح دراسية قيّمة لهم.

بالعودة الى مجموعة أمل الازهري فقد كانت متجددة ، وكانت الاقلام هي محورها.
وتتحدث امل بلقاء خاص مع الفن قائلة :"استوحيت المجموعة من اولادي ، فقد كنا نتبضع بعض الحاجات ومن ضمنها اقلام وقرطاسية ، وحين رأيت هذه الالوان الجميلة في الأقلام قررت ان تكون مجموعتي الجديدة منها".
وتتابع :"اطلقت عليها اسم العنصر السحري لانه من خلال القلم يمكننا ان نرسم ونخرج كل ما لدينا من ابداع ، ومنه نقوم بالتلوين والاختراع ، والقلم بالنسبة لي سحري".
وتضيف :"حاولت ان ارضي كل الاذواق ، ودمجت اكثر من حضارة بالوقت نفسه ، وهذا ما اتقصد ان اقوم به دائما ، وهنالك عنصر القوة مع نعومة والذي يعطي نوعاً من الابداع".
وتختتم :"اتمنى ان تنال هذه المجموعة اعجاب السيدة العربية ، كذلك السيدات في اوروبا وفي اي مكان في العالم ، ومن الطبيعي ان اعمل على ان ارضي اكثر من رأي وذوق في الفساتين ، ومن الخطأ ان نحصر ما نقدمه بستايل موحّد لا غير".


لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.