عمل جديد تنتظره الدراما اللبنانية، وها هي كاميرا المخرج سمير حبشي تعمل من جديد وهذه المرة في مسلسل لن يمر بلحظة ولا بثواني بل وعلى ما يبدو انه سيعيش كثيرا ويرسخ بتاريخ الدراما اللبنانية الحديثة وهو بعنوان "ثواني".

هذا العمل الدرامي يجمع كبار الفنانين اللبنانيين. وهو من تأليف كلوديا مرشليان، إخراج سمير حبشي، وبطولة كل من عمار شلق،ريتا حايك،رودريغ سليمان، نهلة داوود، فادي ابراهيم، ختام اللحام، نيكولا مزهر، ستيفاني عطالله، علي الزين وعدد كبير من نجوم الدراما اللبنانية.
وفي تفاصيل العمل، ان مسلسل "ثواني" هو قصة اجتماعية جديدة من نوعها تروي قصة ممرضة وزوجها يواجهان حدثاً يغيّر حياتهما ويقلبها رأساً على عقب، ويدخلان في صراع مع الشخصيات التي تحيط بحياتهما، في قالب تشويقيّ ممتع.
المسلسل مؤلف من 60 حلقة، في دراما لبنانيّة ضخمة الإنتاج بتوقيع شركة ايغل فيلمز لصاحبها جمال سنان.
موقع الفن رافق نجوم العمل اثناء التصوير، وكانت لهم تصاريح خاصة لنا يتحدثون فيها عنه..
سمير حبشي: مسلسل جديد بشخصيات كثيرة. في بداية المسلسل يحدث شيئا بثواني يقلب الاحداث رأسا على عقب. نجوم كبار في هذا المسلسل وموهوبين جدا، يتألف من 60 حلقة في قصص متشعبة ومؤثرة اتمنى ان يحبه الناس.
عمار شلق : في شكلي يظهر الدور لشخص "أزعر" لا يكترث بأي شخص "بايع الدني بقشرة بصلة" ومتزوج من اثنتين وتحدث له مشاكل مع الزوجتين، جاهل، لسانه طويل ويده طويلة ايضا. وهو شوفير تاكسي مريض اجتماعيا ولكن لكي يصل الى هذا الحد هل هو ضحية في هذا المجتمع ام مذنب؟ هذا الدور يطرح كل ذلك وكلوديا تطرح امراضا اجتماعية دائما باعمالها.

ريتا حايك: انا بسبب ثواني فقدت حياتي الخارجية بعد عرسي اصبحت هنادي ونحن نقضي طوال اليوم بالتصوير ونُمضي وقتنا في هذا البيت وهذه الحياة الموجودة هنا. تعلقت بالقصة بوقت سريع وضغط قوي .هذا المسلسل واقعي جدا يطرح قضايا مهمة وواقعية غير قصص الحب التي نشاهدها . هنادي بنت تعمل بمشفى عاشت بالميتم وتركها زوجها وهي بسيطة تحب الحياة لكنها عاشت لحظات صعبة جدا.

رودريغ سليمان: فكرة "ثواني"، جميلة جدا لانها تحدث بثواني، والمقدمة سريعة تحصل بثواني ثم العقدة تطول ولاحقا يأتي الحل واللذة ان تكون دائما متشوق وهنالك الكثير من التشويق في الاحداث. سامي، رجل متزوج لديه ولد تحصل له حادثة، ورجل يعيش في دبي لديه شركة وموظفين وهو رجل طيب. لاحقا تُكتشف مشاكل عائلية تجعله يتعلق بشخص من مرة واحدة ونكتشف من خلاله المجتمع والتقاليد وهنالك الكثير من القصص المرتبطة.

نيكولا مزهر: هذه المرة الاولى التي العب فيها دور مثل دوري "بثواني"، هناك الكثير من النضج فيه وستتعاطف الناس معي بسبب الوجع الذي يعيشه بالحياة وهذا واقعي وهو شخص يعاني الكثير بحياته ولكنه يبقى شخص صالح وهذا الخط احببته جدا. اسمي في المسلسل داني واكون مسؤولا عن عائلتي بعد وفاة والدي.

ستيفاني عطالله: "العب دور لارا بنت عشرينية تستلم شركة والدها. لديها الكثير من المال تتابع الموضة وتحبها وتكون في احدى السهرات وتثمل فتتعرض لحادث سير ومن هنا تبدأ الاحداث.

تانيا فخري: "دوري سيكون من اصعب الادوار التي قدمتها وسوف اقدمها في حياتي. بنت يتيمة وحيدة لا تعرف اي شخص من عائلتها وليس لديها اصدقاء عاشت كل حياتها بالميتم الى ان تعرفت على عمار شلق لتتزوجه وتنجب منه وتبدأ قصص كثيرة ومشاكل نفسية.