اقيم مساء الثلاثاء، حفل توزيع جوائز مهرجان الأهرام للدراما التلفزيونية في القاهرة، وذلك بحضور عدد كبير من اهل الفن والصحافة على رأسهم الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة وخالد عبد الجليل مستشار الوزير، وعبد المحسن سلامة، واسامة منير وسهير جودة.


وحضر من الفنانين امير كرارة، هاني سلامة، يسرا، دينا عبد الله، نادية الجندي، يوسف الشريف، ياسر جلال، حكيم، شريف منير، سوزان نجم الدين، احمد سلامة وابنته سارة سلامة، محمد ممدوح، احمد داوود، سهر الصايغ، ايهاب فهمي، المنتج ريمون مقار وطارق الشناوي وماجدة موريس وغيرهم.

وقد بدأ الحفل بأنغام موسيقى مسلسلات رمضان مثل "ظل الرئيس" و"كلبش" و"لأعلى سعر"، الى جانب بعض المقطوعات الأخرى. وانطلقت التكريمات لعدد من رموز الفن المصري، على رأسهم الراحل الكبير محفوظ عبد الرحمن الذي تسلمت تكريمه.
زوجته سميرة عبد العزيز، عزت العلايلي، نبيل الحلفاوي، عبد الرحمن أبو زهرة، والإعلامية ليلى رستم .


وجاءت جوائز "الأفضل في دراما 2017"، كالتالي: فوز الممثل ياسر جلال بجائزة افضل ممثل عن دوره في مسلسل "ظل الرئيس"، وفوز الممثل امير كرارة بجائزة أفضل ممثل دور اول عن دوره في مسلسل "كلبش"، فيما فازت الممثلة يسرا بجائزتي افضل ممثلة وأفضل ابتسامة عن دورها في مسلسل "الحساب يجمع"، وفازت الممثلة نيللي كريم بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "لأعلى سعر".
وفاز بجائزة افضل ممثل دور ثاني الممثل وليد فواز عن دوره في مسلسل "طاقة نور"، فيما حصل المخرج احمد سمير فرج بجائزة افضل مخرج عن مسلسل "ظل الرئيس". فيما فاز السيناريست مدحت العدل بجائزة افضل مؤلف عن مسلسل "لاعلى سعر"، و عمرو اسماعيل بجائزة افضل موسيقى تصويرية عن مسلسل "كفر دلهاب"، وحصد مسلسل "ظل الرئيس" جائزة النقاد.
ونال الفنان حكيم جائزة افضل تتر عن مسلسل "رمضان كريم"، فيما فاز محمد ممدوح بجائزة افضل ممثل شاب عن مسلسل "لا تطفىء الشمس"، اما افضل نجمة شابة فكانت من نصيب سهر الصايغ عن دورها في "كفر دلهاب"، وفازت شركة العدل جروب بجائزة افضل شركة انتاج.


كما اقتنص مسلسل "كفر دلهاب" جائزة افضل مسلسل في استفتاء الجمهور بنسبة تجاوزت 70 %، وفاز الممثل شريف منير بجائزة التميز عن دوره في مسلسل "الزيبق"، وحصل احمد داوود على جائزة افضل اكتشاف، عن دوره في مسلسل "هذا المساء"، وفازت السيناريست هالة الزغندي بجائزة أفضل مؤلفة عن مسلسلها "واحة الغروب"، والملحن تامر كروان، بجائزة افضل موسيقى تصويرية عن نفس المسلسل، وحصل تتر مسلسل "لاعلى سعر" على جائزة افضل تتر، وفازت الممثلة دينا فؤاد بجائزة افضل ممثلة دور ثاني عن دورها في مسلسل "ظل الرئيس"، فيما حصل الممثل ايهاب فهمي على جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في نفس المسلسل.

المنتج محمد مشيش، فاز بجائزة افضل شركة انتاج نظرا لتميز اعمال الشركة خلال مسلسلات دراما رمضان 2017، ونالت الممثلة السورية سوزان نجم الدين، جائزة افضل ممثلة عن دورها في مسلسل "الشوق"، كما فاز الممثل سيد رجب، بجائزة التميز عن دوره في مسلسل "رمضان كريم"، وفازت المخرجة كاملة ابو ذكري، بجائزة افضل مخرجة عن مسلسل "واحة الغروب".
وتقيم الأهرام حفل توزيع جوائز دراما رمضان 2017 لتكريم نجوم الدراما الذين فازوا في استفتاء ملحق "نافذة الشاشة"، الذي تصدره الأهرام سنويا، وذلك بعد ان تم تقييم الأعمال الدرامية الرمضانية من خلال استفتاء جماهيري شارك فيه اكثر من مليوني شخص، واستفتاء آخر من قِبل نقاد الدراما، وحرصت الأهرام على الالتزام بالتقييم الموضوعي لاختيار الفائزين طبقا لرغبات الجمهور والنقاد معا.
ويتم توزيع الجوائز التي يتنافس عليها اكثر من 35 مسلسلا تليفزيونيا، حيث تمنح جائزة النقاد لعدد من الأعمال والنجوم الذين تم التصويت لهم من خلال لجنة تمنح الجائزة لأفضل الاعمال الدرامية.
لمشاهدة ألبوم الصور،إضغط هنا.
تصوير شريف عبدربه