تعد إطلالاتها الإعلامية قليلة جداً وبعد أن طالت غيبتها عن الساحة الفنية وعن أي ظهور، أطلت الفنانة اللبنانية مايا يزبك مع الدّكتور عماد عبيد في برنامجه الأسبوعي "العمر مشوار" تحدّثت وعاتبت وكشفت أسرارًا كثيرة ومفاجآت.

وتناول أول اللقاء طفولتها عندما اضطرّت أن تبتعد عن والدتها وعاشت في مدرسة داخليّة مع شقيقها باسم وقالت: "الدنيا مُرّة بلا إمّ"! وتذكّرت ايّام الفنّ الجميل وقالت: "كانت هناك بساطة وصدق واحترام". كما تذكّرت أغنية "حبيبي يا عيني" التي كتبها والدها الرّاحل جورج يزبك وضحكت وقالت عندما سمعتها أنا وباسم ضحكنا فردّ والدي: "بابا سكروا تِمكُن شو فهّمكن بالفنّ" وأضافت: والدي صنع نجومًا كباراً مثل طروب، ميّادة، جورج وسّوف، نهاد طربيه.

وخلال اللقاء انضمّ الفنّان نهاد طربيه من فرنسا، وأثنى على صوت مايا قائلاً:"تحيّة وفاء لروح الكبير جورج يزبك الذي كتب أكثر من 3000 أغنية، وأضاف:"الكبار يغيبون عنّا ولكنّنا نتذكّرهم بالخير، وختم مداخلته: "سأعود إلى لبنان وسأغنّي وأغنّي وأخبر".

وعن سبب غيابها عن الساحة الفنية قالت يزبك:" أنا ظلمتُ نفسي، أندم لأنّ الأيّام تحتاج إلى القوّة وأنا كنت خجولة وضعيفة... وتحدثت عن آل يزبك قائلةً: هم أقربائي، أمير ساعدني قدر إمكانيّاته كي أعود إلى السّاحة وقف بقربي ولكن بكلّ صدق لا أملك مصاريف الإنتاج وبيع أغنياتي ودعمها على الإذاعات والتلفزيونات".

وبعدها طلب منها عبيد إعطاء صفة لهذه الأسماء: عن سيمون أسمر قالت صانع النجوم، وعن صباح مثابرة، سميرة توفيق مشرقة، جورج وسوف عملاق الفن، ماجدة الرومي زهرة الفن الجميل، ماري سليمان الماسة، وائل كفوري عظيم ومميز، هيفا وهبي...ووائل جسار نجم كبير.

وتحدثت يزبك عن ألبوم فيروز الأخير قائلة: " فيروز ما زالت موجودة، أكيد أغاني الماضي كانت أجمل ولكن لا يُمكن أن ننسى أنّ اليوم السيّدة فيروز في صوتها وجع، في الماضي كانت أقلّ همومًا وأكثر براءة في صوتها".

وعندما سألها عبيد عن الفنانة نجوى كرم قالت: نجوى مُجتهدة جدًّا، أنا أكبر منها بسنة أو سنتين، كانت نجوى تُرافقني في حفلاتي وتساعدني في وضع الـماكياج، وكانت تقول لي دائمًا: "أيمتى بدّي صير متلك ومتل داليدا رحمة؟!" واجتهدت ووصلت إلى مكانٍ رائع".

وفي ختام اللقاء انضم إليهم شقيقها العازف باسم يزبك وتحدّث عن الوضع الفنّي اليوم وقال: فنّ اليوم لم يعد يحتاج إلى أمثال مايا مضيفا: "قيل لي إنّ والدي سيُكرّم من قِبَل رئيس الجمهوريّة ولا أعلم ماذا حصل ليؤجّل تكريم من أعطى الكثير للفنّ اللبناني".

وختمت مايا شاكرةً عبيد على هذا اللقاء الذي اعتبرته تكريما بحد ذاته.