بمناسبة عيدها الخامس عشر، احتفلت "جمعية اصدقاء لبنان في موناكو" بهذه المناسبة في أحد الفنادق في بيروت ، تميّز بحضور النائب بهية الحريري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري و نخبة من اهل المجتمع من بينهم طبيب التجميل نادر صعب وزوجته مقدمة البرامج أنابيلا هلال.


بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه عرض فيلم وثائقي عن هذه الجمعية و كافة نشاطاتها خلال العام، ثم كلمة رئيسة الجمعية السيدة حلّاني التي بدورها رحبّت بالحضور آملة قضاء وقت مميز برفقة الفنانة ماريتا الحلاني، وخلال كلمتها، صرّحت انها بصدد التحضير لمشاريع كبيرة، مشيرة الى ان الجمعية قدّمت الكثير خلال السنوات الطويلة منها مساعدة الصليب الاحمر وتقديم هدايا و مساعدات للاطفال المصابين بمرض السرطان.
وعلى المسرح، وجهت الفنانة ماريتا الحلاني كلمة قالت فيها انها تسعى دائما لمساعدة و مساندة الاطفال و الجمعيات و هي لم تنس مشاركتها وهي صغيرة بتوزيع الهدايا خلال الاعياد على الاطفال المحتاجين و هي اليوم تستمر بهذه المشاركة وسعيدة جدا.
ماريتا قدمت اغنيتين على المسرح وسط تفاعل الحاضرين الذين فرحوا للمشاهدة هذه الفنانة التي ما زالت تشق طريقها بصدق و بزخم كبير.
وفي كلمة لموقع الفن قال الفنان عاصي الحلاني،الذي تم تكريمه في حفل العشاء السنوي، انه يفرح في كل لحظة تكون ابنته على المسرح وسط محبّيها فهي تدرك ما يليق بها و بصوتها من اغان و هي تعشق الفن منذ صغرها ، و لكن اليوم انصحها ان تستمر في دراستها لكي تحصل لاحقا على اهم الشهادات ، فالفنان ايضا يجب عليه ان يكون مثقفا وصاحب رؤية واضحة.
تجدر الإشارة الى أن الكاتبة نورا الحريري قدمت كتابها Le Diamant Perdu في العشاء السنوي.