حلّت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة ضيفة على حلقة جديدة من برنامج "منا وجر"، الذي يقدمه الإعلامي بيار رباط، وخصصها للاحتفال بعيد الهالوين، عبر قناة mtv.

ورداً على سؤال حول سبب تناقل الصحافة لخبر أن الفوتوشوب يوقع أمل بوشوشة بمصيبة، زعم أنها حاولت أن تظهر بخصر نحيف أجابت: "هناك قول أؤمن به وهو" لا تجادل الأحمق يختلف الناس في التفريق ".

وقالت إن أنطوان كاسابيان كان أستاذها أيام "روتانا" لكي أتكلم باللبناني كي أعرف التحدث أمام الكاميرا، وخضعت لكاستينغ وكان لدي إصرار على أن أتعلم شيئاً جديداً، وقال بيار: "صرتي لبنانية وجنوبية" فردت: "وأنا جزائرية وأعمل في العالم العربي لذا فأنا أنتمي للعالم العربي".

ورداً على سؤال عن شغفها بالتمثيل، قالت بوشوشة :"كل أعمالي وفقت بها واستطعت العمل مع أهم النجوم وشركات الأنتاج في العالم العربي وهذا أعطاني غنى وانا لا أعمل للمرح ولا أعمل كي أكون متواجدة فقط وإذا لم أحترم هذه المهنة من المستحيل أن تعطيني قيمتي".

وما إذا كانت تقبل بأدوار تظهر فيها من دون ماكياج أو تكسب الوزن؟ قالت إنها تقدم مادة درامية للناس، وإذا لم تحترم الشخصية التي تقدمها لن يأخذك المشاهد على محمل الجد، "وعندما أجسد شخصية الفتاة الفقيرة يتطلب الدور أن أظهر بصورة الفقيرة".

وعما إذا كان أحد قد دربها على هذه الأمور، قالت "أنا بدأت اولى مسلسلاتي مع مخرجين وممثلين كبارا وتعلمت منهم الصدق وكان لدي تحضير لأول مسلسل فكانت تأتي أستاذة من سوريا واسمها أمل عمران لتعطيني دروساً في التمثيل وكان لها الفضل الكبير علي في هذه المهنة وهناك النضج أيضاً مع التقدم بالعمر فيصبح الإنسان يفهم الدنيا والناس أكثر ويستخدم خبرته الحياتية بالدراما" .

وقالت: "الليث حجو وثق بي ومنحني دوراً صعباً ووقفت أمام الممثل عابد فهد، ولا يمكن أن لا تعطي حين تقف أمامهم".

وعما إذا كانت ستنضم إلى الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة"، قالت بوشوشة: "بصراحة استيقظت في الصباح لأجد نفسي في عاصفة إعلامية، ولا شك أن مسلسل "الهيبة" أصبح (براند)، وهو رهان أكبر كي يصبح له جزء ثان ولم يعرض علي أن أشارك فيه، ولكن طُرح اسمي في الاعلام وانا آخر من يعلم وكنت أراقب ما يحدث". وعما إذا كانت تحب أن تشارك في الهيبة، قالت: "أحب التواجد في أي عمل يعطيني مساحة، ولا أستطيع أن أقول أنني كنت رفضت، فلو عرض علي مسلسل "الهيبة"، كان سيكتب الدور خصيصاً لي مع شركة مهمة مثل شركة الصباح".

واعتبرت بوشوشة أن "كل شخص حريص على عمله لا يحب أن يخطئ، وإذا فعل فلا مشكلة فكلنا نخطئ لكن المهم أن نتعلم من أخطائنا".

وبين ديو تيم حسن ونادين نسيب نجيم وديو تيم حسين وأمل بوشوشة، أشارت بوشوشة الى أنه "لا مجال للمقارنة فلكل ديو ظروفه وعوامل نجاحه ولا شك أن نادين ممثلة مهمة ووصلت الى النجاح بإصرارها ومثابرتها، وعلينا أن نفرح لنجاحات الآخرين".

وأضافت:" أنا وتيم شكّلنا ديو ناجح وهو ممثل ناجح ونجم والناس تحبه".

وأكدت بوشوشة أنها ليست مضطرة للرجوع الى الدراما فقط من أجل التواجد، لأنها ليست مستعدة للتضحية بسنوات من العمل والجهد والتعب من أجل التواجد فقط، فهي تعود إذا كان بين يديها نص يستفزها ويجعلها تقدّم الأفضل لجمهورها.

وقالت بوشوشة "إن التمثيل هو شغف وموهبة وعلم، وأنا منطقية وواقعية جدا في الحياة وفي النهاية لا يصح الا الصحيح".

وخلال الحلقة غنّت بوشوشة لإبنتها، معبّرة عن حبها الكبير لها.