الفنانة تغيب عادة بعد الزواج، إلا أن هذه الفنانة قلبت المعادلة وكانت سنة زواجها مليئة بالنجاحات المهنية الى جانب الحب.

وقفت هذه السنة على مسرح بعلبك الذي لطالما كان حلم كل فنان. قدمت 3 أغنيات لاحظنا من خلالها النقلة النوعية التي إعتمدتها...فنانة ذكية تنتمي الى عائلة فنية لبنانية، والدها الفنان عبدو ياغي، وهي الفنانة بريجيت ياغي التي تواجد موقعنا معها خلال تسجيل أغنيتها الجديد "بستاهل" في الاستوديو، ليعود بهذا اللقاء الحصري.

تسجلين اليوم أغنية "بستاهل"، على ما يبدو أنها جميلة...أخبرينا عنها؟

هذه الاغنية مميّزة وهي التعاون الاوّل الذي يجمعني بصديقتي وأختي مي مطر، سمعت الأغنية منذ سنة تقريباً عندما عزفتها مطر بأناملها على البيانو وأذكر أنني بكيت في حينها رغم أن الحالة لم تكن تشبهني، ولكن وصلني الإحساس وشعرت أن الاغنية لي.

الأغنية من كلمات وألحان مي مطر، توزيع لطوني بو خليل، أما الميكساج والماسترينغ لرالف سليمان.

كيف كان التعاون مع مي مطر؟

هي تحب عملها فعلاً ولا تقدّم أغنية دون المستوى أو تجارية عدا عن أنها شقيقة تخاف عليّ من أدّق التفاصيل، اليوم وصلت قبلي الى الاستوديو ونحن متحمستين لإصدار الأغنية وأشكرها من قلبي لأنه من الصعب أن يجد الفنان صديقاً له في هذا المجال.

أصدرت مؤخراً أغنية "إحساس"، كيف كان التجاوب معها؟

أحبّ الناس الاغنية وطالبوني بتصويرها ككليب، حتى أنهم طرحوا عليّ فكرة أخذ مقتطفات من حفل زفافي إذ أنني غنيتها للمرّة الاولى لزوجي رامي بدلاً من الرقصة الاولى ولاحظت تفاعل الحضور وقتها.

ولماذا انت غائبة عن عالم الكليبات؟

نحن اليوم في عصر السوشيل ميديا وأنا أؤمن بذلك، لهذا السبب الناس يتساءلون عن غيابي إذا لم يُعرض كليبي على الشاشة الصغيرة، ولكنني أتماشى مع العصر وموجودة بقوّة على السوشيل ميديا.

من يساعدك اليوم في إختيار الأغنيات، شعرت بنقلة نوعية في آخر أغنيتين؟

صراحة نعم، وآخر أغنيتين إخترناهما أنا وزوجي رامي عقل إضافة لرأي عائلتي وأبي، كانت هناك رغبة في التغيير وفي ان أدخل الى النمط السريع.

وهل يتفاعل معك الناس اليوم بشكل أفضل؟

نعم، ولكنني أفضل أن أغني الاغنيات الطربية والشعبية الكلاسيكية.


ولكن معظم جيل اليوم لا يحبّها، ويفضل "الهشك بشك".

ولكنني لن أغني "الهشك بشك" لعدّة أسباب، أولاً لان ثقافتي الموسيقية لا تسمح لي بذلك، وثانياً لان أبي عبدو ياغي وأنا بريجيت.

الى ماذا تحتاج نجومية بريجيت ياغي اليوم؟

أنا مستمرّة وأتطور "إسمي موجود"، هذه السنة قدمت 3 أغنيات وبعدها تزوجت وصوّرت مسلسلا، والآن أتحضر لإطلاق "بستاهل" وتقديم مسرحية.

وكيف تحافظين على مكانتك الفنية؟

أحرص دائماً على تقديم صورتي بشكل لا يخدش الحياء وأتعاطى ضمن حدود مقبولة في ما يخص السوشيل ميديا لأنني بالنهاية إنسان له خصوصيته. ومن الواضح ان كل مشاكل الفنانين سببها هذه المواقع وسوء إستخدامها.

لقد قلبت المعادلة، عادة الفنانة تختفي بعد أن تتزوج ولكنك عدت بقوّة!

"الله يخليلي زوجي" الداعم الاوّل، يحتاج الفنان الى وقوف شريكه الى جانبه لكي يشعر بالراحة وزوجي يؤمن بموهبتي وهو السبب بكل ما قدمته هذه السنة.

لماذا قررت إعادة تجربة التمثيل؟

لأن التجربة هذه المرّة مختلفة إذ أنها مسرحية غنائية كوميدية، سأغني، وأرقص وأمثّل فيها. وهي من كتابة وإخراج جاد الخوري ويشارك في البطولة كل من الفنان برونو طبال، عارض الأزياء مايكل كبابي وغيرهم وستعرض في كانون الأوّل 2017، الانتاج لجومانة عوكر وتتولى شركة G&J تنفيذه.

ماذا أضاف التمثيل الى شخصيتك؟

أنا تخرجت من الجامعة بشهادة "إخراج وتمثيل"، وهذا ساعدني على المسرح بإثبات شخصيتي ومواجهة الناس لان الفنان يتعرض للكثير على المسرح ولكنني والحمد لله لم أواجه هذه المشكلة، وأرتاح عندما أصعد الى المسرح.

سؤال أخير، برأيك نجومية الفنان تؤثر على الأغنية؟

كلا، بل على العكس تستطيع أغنية واحدة أن تطيح بمسيرة الفنان وأيضاً تستطيع أغنية ناجحة واحدة أن تصنع منه نجماً.