في تغطية خاصة للفن- أطلت الإعلامية رئيسة تحرير موقع الفن هلا المر في حلقة جديدة من برنامجها الجديد "هلا كل خميس" عند الساعة الخامسة بعد الظهر ، عبر أثير راديو سترايك على الموجتين 97,7 و97.

3.
في البداية تحدثت هلا عن زواجها الكنسي من السيد مروان سمعان ، شاكرةً كل من هنأها ومشيدةً بأخلاق المطربة الكبيرة سميرة توفيق .
وانتقدت هلا كلام أمل حمادة عن السيدة فيروز ، وتابعت انه من يريد ان يتحدث عن فيروز عليه ان يكون ذات مستوى ثقافي من نواحٍ عديدة، ونصحت هلا أمل بأنها إذا كانت تبحث عن الشهرة يمكنها أن تمثل فيلماً إباحياً أفضل من أن تنتقد فيروز بحثاً عن الشهرة.
وتستغرب هلا أن وزير الإعلام ملحم الرياشي يسمح بإبقاء الموقع الالكتروني الذي يُظهر أمل حمادة تقول إن فيروز بلا كرامة .
من ناحية أخرى قالت هلا إنها دائماً المدافع الشرس عن لبنان واللبنانيين، إلا انه إذا كان اللبناني على خطأ فلا تدافع عنه، وتابعت في السياق نفسه ان الفنانة اللبنانية فيفيان مراد تم طردها من الإذاعة في تونس وتعتبر فيفيان نفسها مظلومة.
وتابعت هلا ان فيفيان على خطأ ، واقل ما كان من المفروض ان يقوموا به هو طردها من الإذاعة بسبب تأخرها عن موعدها بشكل مبالغ فيه.
وختمت هلا الحديث عن الموضوع بدعوة الفنانين ان يحترموا الإعلاميين ومواعيدهم ، وأعطت مثالاً اعلى عن الأمر الشحرورة الراحلة صباح، حيث أنها إذا كانت تلتزم بمواعيدها.
في الحلقة كانت هناك مداخلة هاتفية مع الممثل نيكولا معوض، حيث قال انه سعيد جداً بنجاح المسلسل الذي يشارك فيه "الحب الحقيقي".
وقال نيكولا ان الدراما المصورة ليس من المفروض أن تشبه الحقيقة دائماً بل للخيال دور فيها أيضاً.
وذكر نيكولا انه كان مقرراً أن يستقر للعمل في مصر، إلا أن مشاركته في دوره في "الحب الحقيقي" اعادته عن القرار وإلى الدراما اللبنانية.
ويستكمل حالياً تصوير المسلسل.
وسيكون نيكولا بين مصر ولبنان حيث أنه يصور مسلسل "سابع جار" .
وفي سياق مختلف، أشادت هلا بجرأة وجمال مسرحية "ولو داريت عنك حبي"، من بطولة الممثلة اللبنانية رلى حمادة التي وصفتها هلا بسيدة المسرح، وتابعت أنها ليست فقط جميلة خارجياً بل تمثيلها رائع وطبيعي ولديها حضور قوي على المسرح.
وأطلت رلى في مداخلة هاتفية فقالت انها ككاتبة تحب أن توصل تفاصيل صغيرة ويوميات وأخطاء نقوم بها سواء بالوعي أو باللاوعي ونورثها لأولادنا.
رلى ذكرت ان الإنسان حين يكبر لا يجب أن يتخلى عن الحب، في إشارة إلى ثنائيتها التمثيلية مع عمار شلق.
وكتبت رلى نص مسلسل ، إلا انها تنتظر الإنتاج الكبير.
وعن الكاتبة منى طايع قالت رلى انها تعطيها أدواراً فيها هيبة وعنفوان، بينما الكاتبة كلوديا مرشليان تعطيها الادوار الجديدة التي يلزمها بحث ، وادواراً من مجتمعنا من الشارع تشبهنا.
وعن الدور الذي تتمنى أن تكتبه لنفسها قالت كل الأدوار التي لم ألعبها بعد.
وتكتب رلى حالياً دوراً تتمنى أن تجسده هي بنفسها.
وذكرت رلى أن "لو داريت عنك حبي" تعرض على مسرح الفرير الجميزة كل خميس وجمعة وسبت واحد عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.
كما تضمنت الحلقة مداخلة مع الإعلامي تمام بليق، الذي قال إن حلقة النائب عقاب صقر يوم أمس من برنامجه "بلا تشفير" حققت نسبة مشاهدة عالية كثيراً.
وباركت هلا لتمام بليق على انتظاره مولوداً جديداً .
وشعر تمام بالفخر بالضجة التي أثارتها حلقته مع نوح زعيتر، حيث أنه تم اخذ فكرة مسلسل الهيبة منها.
وقال تمام ان حلقته مع نوح زعيتر حققت اعلى نسبة مشاهدة بالمقارنة مع كل البرامج
ومن بين الضيوف الذين سيستقبلهم تمام، الملحن احسان المنذر والكاتب والمخرج شربل خليل وغيرهما، وقال تمام ان المنذر كشف لأول مرة في حلقته أموراً جديدة.
وكشف تمام أنه يستعد لبرنامج جديد سيقدمه أيضاً.
وفي ختام المداخلة قال تمام إنه في بداية مسيرته كان يحسب حساب لرأي الإعلامية هلا المر ، وفي فترة من الفترات كان هناك زعل بينهما وهو يندم أنه لم يكن يعرف هلا المر على حقيقتها حيث اكتشف أنها شخص خدوم وصاحب نفسية طيبة.
وأشاد تمام بقدرات هلا على الإستمرار بقوة رغم كل الظروف التي استسلم لها كثيرون غيرها.
وأطل في مداخلة في البرنامج الزميل ربيع ابو رجيلي من دبي الذي اورد مجموعة من الأخبار الفنية.
الزميلة رحاب ضاهر أطلت في البرنامج ايضاً ، وقد أبدت رأيها بالتجربة الفنية للفنان محمد شاكر إبن الفنان فضل شاكر، وقالت رحاب إن النجومية موهبة وهبة من الله، وعما إذا كان صوته مثل صوت والده قالت انه يشبهه من ناحية الصوت ، إلا انه لا يمكن ان يصبح فضل شاكر.
وتابعت رحاب أن اللون الغنائي للفنان عاصي الحلاني هو اللون الجبلي، بينما إبنته ماريتا فمن هوايتها أن تغني وليست موهبة كبيرة، ويليق بها الاجنبي أكثر .

رحاب قالت انه في مقابلة لها مع الفنان عاصي الحلاني قال لها ان الفن لا يورث، وعما إذا كان سيجعل إبنه وليد يدخل الفن قال انه لا يشجعه حالياً ، إلا انه إذا أحب الدخول إلى الوسط الفني فسيدعمه.
وعن الفنانة دنيا سمير غانم قالت رحاب إنه لو لم يكن والدها الممثل الكبير سمير غانم لم تكن لتصل إلى ما هي عليه اليوم ، وتعتبر ان دنياسمير غانم موهوبة اكثر من الممثلة رانيا فريد شوقي إبنة الممثل القدير فريد شوقي.


وانتقلت هلا مع رحاب إلى الحديث عن تجربة الوراثة الفنية في سوريا ، فقالت رحاب ان الوضع في سوريا مختلف، حيث أن اولاد الفنانين نجحوا ومن بينهم سلمى المصري ومها المصري وديما بياعة وعائلة جبر.


وفي ختام الحلقة، انتقدت هلا طريقة إعتزال ميا خليفة تمثيل الأفلام الإباحية ، حيث أنها وضعت صورة وجهها مكان وجه السيدة العذراء.