تستعد أسرة المسلسل العربي الجديد "شيء من الماضي" للمنتج عصام حجاوي والمخرج حسام حجاوي لتنفيذ الجزء المنوي تصويره في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

يضم المسلسل نخبة من الممثلين من الأردن والإمارات وعدد من دول المنطقة من بينهم جميل براهمة وغادة عباسي ومينا قديس (من الأردن) إلى جانب الدكتور حبيب غلوم وهيفاء حسين وهدى الخطيب وعبد الله الجنيبي (من الإمارات). ويجري تصوير المسلسل في مواقع مختلفة في الأردن وأبوظبي ومنطقة الخليج، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص وكيفت تغيّر مجرى أحلامهم وتبدلت مصائرهم بعدما اتخذت حياتهم مساراً آخر.
وسيستفيد المسلسل من برنامج الحوافز الذي تقدمه "لجنة أبوظبي للأفلام" في إنتاج الأعمال الفنية، والدعم بنسبة 30% على تكاليف الإنتاج.
من جانبه، قال المنتج عصام حجاوي: "تُعد أبوظبي وجهةً مثاليةً لتصوير مسلسل "شيء من الماضي"، بفضل ما تمتلكه من إمكانات متميزة بما في ذلك مواقع تصوير عديدة ومتنوعة يدعمها مجتمع من الكفاءات والكوادر في مجال الإنتاج والتصوير من كافة الجنسيات إلى جانب مرافق الإنتاج المصممة وفقاً للمعايير العالمية. وقد بدأ تصوير المسلسل في أبوظبي، وإننا على ثقة بأن هذا المسلسل سيكون بداية لسلسلة من الأعمال الفنية الأخرى لنا في العاصمة الإماراتية".
من المتوقع أن تمتد عمليات التصوير في أبو ظبي على فترة 25 يوماً، وسيتم الاعتماد بشكل رئيسي على مواقع التصوير الفريدة والرائعة التي تضمّها العاصمة الإماراتية. ويجري تصوير المسلسل، المكوّن من 30 حلقة، في عمان وأبوظبي، ومن المقرر أن تُذاع أولى حلقاته على شاشات التلفزيون في بداية العام المقبل على قناة إماراتية وقنوات التلفزيون الأردني.