اشارت الممثلة تقلا شمعون الى ان كثر من يظنون ان مسلسل "روبي" هو الذي ساهم بانتشاري اكثر، لكنّني اقول ان المخرج رامي حنّا الموجود في فرنسا، من المخرجين الحسّاسين الذين يلقون الضّوء على كلّ شخصيّات العمل، كما اعلنت انها في صدد انتظار عرض مسلسل "ثورة الفلاّحين" على المؤسسة اللبنانية للارسال، و "كرمى" على الـ MTV، و في حديث لها اجراه الدكتور عماد عبيد عبر اثير اذاعة لبنان الثقافة، تحدثت شمعون عن ايامها في الجامعة برفقة الممثل نزيه يوسف، حين كانا لا يملكان اجرة باص، فكانت تجلس خلفه على الدراجة النارية لكي يوفروا المال.

من الناحية الاجتماعية ،اكدت الممثلة تقلا شمعون ان دينها المسيحي لا يقبل فكرة التقمّص، ولكن بينها وبين نفسها تقول ممكن ، و عن سؤالها عمّا اذا كانت متقمّصة شخصيّة ما في الماضي؟ اجابت: ربّما أميرة في الثمانينيات.. كما اعربت عن تفهمها لمن يتزوّج مدنيًّا، وعن إقرار قانون الإعدام قالت تقلا: "لا بدّ من المحاسبة،فهناك شعوب لا يعرفون العيش بديمقراطيّة". وعن عودة النّازحين السّوريّين قالت: "العودة إلن صارت منيحة"!

و ضمن فقرة اسئلة "نعم ام لا"، اعتبرت ان الشهرة مجد باطل، و انها ضد الرقابة على الاعمال الدراميّة،كما كشفت عن ترشحها للانتخابات.

من جهة ثانية، اثنت الممثلة تقلا شمعون على تمثيل ريتا حايك و نيكولا معوّض.