نعى المؤلف المصري صلاح الجهيني في صفحته الرسمية على احد مواقع التواصل الاجتماعي، ضابطاً في القوات المسلحة المصرية عمل كمدرّب للممثل أحمد عز في فيلمه الجديد "الخلية" والذي قُتل في حادث "الواحات" وعلق قائلاً :"الشهيد النقيب عمرو صلاح، تشرّفنا أننا عرفناك، وأنك شاركت معنا في فيلم الخلية، في الجنة إن شاء الله”.

أما المخرج طارق العريان زوج الفنانة أصالة فعلق :"كان بيننا منذ شهور قليله هو ورفاقه الأبطال، وعمل معنا في الخليّه الذي يجسّد رحلة إخوانه ورفاقه الَّذين يدفعوا بالفعل أرواحهم من أجل هذا الوطن ، لا أجد الكلام المناسب لأرثيه ، وكأنّ كلامه الأخير يتردّد في أذني دون انقطاع ( إحنا بنطلع المأموريّه وممكن جدّاً مانرجعش) ، آلمني كثيراً هذا الخبر، تقبّلهم الله شهداء لمصر وحمى الله مصر وأبناءها من شرّ الإرهاب أينما وُجد".

وكانت قوات الأمن المصرية داهمت بؤرة إجرامية على طريق الواحات يوم الجمعة، وحدث تبادل لإطلاق النيران أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، من بينهم الشهيد عمرو صلاح.

فيلم “الخلية”، من بطولة أحمد عز، ومحمد ممدوح، وسامر المصري، وأمينة خليل، وريهام عبدالغفور، وأحمد صفوت ومن تأليف صلاح الجهيني، اضافة الى ظهورعدد من الضباط الحقيقيين بحكم أنه ناقش قضية الإرهاب.

وكان النقيب القتيل مكلفًا من قبل وزارة الداخلية بتدريب أبطال العمل، وعلى رأسهم الممثل أحمد عز، على كيفية ارتداء ملابس الداخلية وطريقة التعامل مع الأسلحة، وشرح كيفية التعامل مع العناصر المسلحة.