تعاني نجمات كثيرات من زيادة وزنهن خلال الحمل والحفاظ على هذه الزيادة بعد الولادة.

ما يجعل امر استعادة رشاقتهن من المستحيلات. اتبعي هذه الخطوات البسيطة لتكوني بأمان:

شاكيرا رشيقة خلال أشهر:

استعادت رشاقتها بعد ولادتها إبنها الاول بممارسة الرياضة واتباع حمية معتدلة الوحدات الحرارية الى جانب ممارستها الZumba طوال أشهر الحمل.

الحمية التي اتبعتها اقتصرت على 8 وجبات صغيرة في اليوم تحتوي كل منها على 200 أو 250 وحدة حرارية.

اتبعت نظاماً صحياً غني بالألياف والبروتينات والكالسيوم والحديد وزيت السمك وذلك بهدف بناء العضلات التي خسرتها خلال الحمل وللشعور بالشبع.

نوعية الاطعمة أهم من كمية الوحدات الحرارية فيها، لذا يجب

التركيز على نوعية الاطعمة أكثر من كمية الوحدات الحرارية فيها.

جنيفر لوبيز رشيقة خلال 5 اسابيع:

استطاعت أن تتخلص من 20 كيلو غراماً بعد وضع توأمها، وذلك من خلال الرقص يومياً وممارسة رياضة اليوغا إلى جانب الحمية التي اتبعتها، والتي تعتمد على

خفض الوحدات الحرارية التي تحصل عليها تدريجاً إلى 1400 وحدة حرارية في اليوم.

التركيز على الخضار والفاكهة، والبروتينات الخالية من الدهون والنشويات الكاملة الغذاء والحليب القليل الدسم ومشتقاته.

عدم تناول المشروبات الغنية بالسكر كالعصير والمشروبات الغازية.

الحد من تناول الحلويات.

تناول البيض والدجاج والسمك والتونا و الفاكهة واللبن (الزبادي) في الوجبات الصغيرة.

التركيز على ممارسة الرياضة والرقص بمعدل ساعة او ساعة ونصف الساعة يوميا.

كيم كارداشيان أخذت وقتها:

لم تمتلك أولاً نجمة تلفزيون الواقع الوقت لممارسة الرياضة فإتبعت حمية أتكينز كنظام غذائي ساعدها على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة تدريجاً بعد أن اكتسبت حوالي 22 كيلوغراماً خلال الحمل، من دون أن تشعر يوماً بالحرمان والرغبة إلى الإفراط في تناول الأطعمة السريعة التحضير.

حمية أتكينز ترتكز على البروتينات الخالية من الدهون والدهون الجيدة كالأفوكادو والمكسرات والخضار والجبنة.

يسمح لها بتناول طعام غني بالبروتينات مثل السمك والدجاج واللحوم، إضافةً إلى الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون والفاكهة اللذيذة والخضار، بحيث لا تشعر بالحرمان أو الجوع.

يتراوح عدد الوحدات الحرارية في الحمية التي اتبعتها كيم بين 1800 و2000 وحدة، تتناول عدة وجبات صغيرة طوال اليوم بهدف السيطرة على الإحساس بالجوع وتجنب الشعور بالحرمان.

شرب كمية كبيرة من المياه إلى جانب الحمية المتبعة.

أنجلينا جولي رشيقة بفضل الاطفال:

لم تحرم جولي نفسها من الاكل، واتبعت نظاماً غذائياً متوازناً يرتكز على الكثير من الخضار والفاكهة وسائر الاطعمة الصحية. لم تلتزم بممارسة الرياضة بانتظام، فقد مارست رياضة Pilates بشكل غير منتظم لتستعيد رشاقتها. وتؤكد جولي أن العناية بالأطفال وحدها كفيلة بمساعدة الأم على التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها خلال الحمل.

غوينث بالترو رشيقة كالعادة:

شاركت بصفوف لرياضة Pilates بشكل منتظم للتخلص من الكيلوغرامات القليلة المتبقية، إضافة الى نظام إزالة السموم من الجسم Detox خلال 6 اسابيع.

كريستينا أغويليرا...20 كيلوغراماً في 4 أشهر:

اعتمدت على الرياضة بمعدل ساعة ونصف 5 أيام في الأسبوع، و أيضاً على نظام غذائي غني بالروتينات والخضار والحبوب الكاملة، ويحتوي على نحو 1800 وحدة وتتخلله 3 وجبات رئيسية ووجبتين صغيرتين. أما في اليوم السابع فكانت كريستينا تسمح لنفسها بتناول ما يحلو لها من أطعمة غنية بالدهون والوحدات الحرارية في اليوم السابع.