قطع المخرج نجدة أنزور شوطاً كبيراً في تصوير مسلسل "وحدن" في محافظة السويداء "جنوب سوريا" وهو من تأليف ديانا كمال الدين.


ويعتمد العمل على العنصر النسائي بشكل أساسي لأن المرأة هي الشجرة والحياة والأم والأرض، وهي الهدف من العمل مع الولوج إلى عقلية المرأة الشرقية وكيفية تفكيرها وتعاملها مع الوضع بحال تغييره حسب الموروث الثقافي لديها والبيئة والتربية التي نشأت عليها.
ويتميز العمل بالجرأة والموضوعية والشفافية والأفكار الجديدة وكسر القواعد، فما كان عبارة عن تابوهات ممنوع الاقتراب منها، للكاتب والفنان، تم كسرها وتقديم شيء يحترم عقل المشاهد ويتناسب مع طبيعة الزمن الذي نمر به.
ولا يختلف المسلسل عن مسلسلات السنوات السابقة لكن طريقة تقديمه تختلف فالعمل لا يطرح الأزمة التي تمر بها سوريا بشكل مباشر وإنما هذا العمل يعتمد على الإنسانية الموجودة داخل الفرد مع التركيز فيه على بناء الإنسان أولاً.
ويضم المسلسل حوالى 52 شخصية وكل منها لها مساحتها مع الاعتماد على أساتذة كبار يمكن أن يساعدوا في تقديم الأدوار الصعبة مع إعطاء مساحة كبيرة للوجوه الشابة الواعدة.
ويؤدي أدوار البطولة نادين خوري وسحر فوزي وسليم صبري وسوسن ميخائيل ورنا العضم ومرح جبر وهناء نصور ولمى الحكيم وتماضر غانم ولوريس قزق وحسا سكاف وتسنيم باشا وكنان العشعوش ورشا بلال وربا السعدس وسوار داوود ولجين إسماعيل ورشا رستم وأمانة والي وفايز قزق وريام كفارنة وآخرون.