أطلقت المصممة السورية العالمية منال عجاج عرضها الجديد "آلهة الياسمين"، مختتمة فيه أسبوع الموضة في بيروت، بحضور دبلوماسي وفني وإعلامي كبير.


وجاء الحدث ضمن مشروع Brands & Designers Shows الذي تقيمه شركة l.i.p.s management لصاحبھا السید جوني فضل الله.
وقالت عجاج: "العرض يحكي عن سوريا، التي تعني السيدة في اللغة الآرامية، وهي الأولى في التاريخ والعالم، هي "عشيرة" ملكة السماء، و"أورنينا" أول مغنية في التاريخ، و"سميراميس" المحاربة الأميرة، و"جوليا دومنا" التي حكمت روما وهي زنوبيا حكاية المجد و الجمال".
وأردفت: "هؤلاء ملكات سوريات خلد التاريخ أسماءهن، ودون مسيراتهن النضالية، ليكتبن حكاية اسمها سوريا، بعد أن سطرن بطولات حفظوا فيها الكرامة والأرض".
وتابعت: "عرضنا مميز للغاية، وأعتبره غير مسبوق، فهو يحمل فكرة جديدة وطرح جديد من تصميمي، يروي قصة طفلة صغيرة تربعت على العروش الشرقية، وكبرت لتحمل اسم "سوريا".
وأضافت: "تناولت في العرض أكثر من ثلاثين سيدة سورية عظيمة، ممن صنعن البطولات، وكان لهن أثر كبير ودور هام في كتابة التاريخ السوري القديم، والمعاصر، والإسلامي، حتى الآن".
وحضر الحفل نجوم من سوريا ولبنان ومصر منهم فاديا خطاب وشيري عادل وروعة ياسين وأيمن عبد السلام وميرنا شلفون ونادين قدور ورهام عزيز، وملكة جمال أوكرانيا وملكة جمال المغرب والإعلامي ميشيل قزي وقدمت الحفل الإعلامية اللبنانية ساشا دحدوح.
ورافق العرض الذي أخرجه عبد المنعم عمايري موسيقى للموسيقار إياد الريماوي، إضافة إلى عروض درامية راقصة.
لمشاهدة ألبوم الصور،إضغط هنا.