تعاقد المنتج المصري محمد الشريف مع الكاتبة الروسية إلينا سربرياكوفا لتحويل روايتها "إبتسم أنت في مصر" الى عمل سينمائي، حيث صرّح الشريف عن العمل مشيرا الى أنه بالفعل قامت إلينا بمشاركة عماد السباعي في كتابة السيناريو والحوار للفيلم، وبعدها تم التعاقد مع المخرج خالد مهران على تولي مهمة الإخراج، بالإضافة إلى التعاقد مع مدير تصوير روسي، ثم بدأت سلسلة التعاقدات مع الفنانين ومنهم عمرو واكد ومحمد نور وأحمد جمال سعيد، وأيمن منصور.

وأضاف الشريف أنه تعاقد أيضا مع أربع نجمات روسيات من نجوم الصف الأول فى السينما الروسية ومنهن من لديهن تجارب سابقة ومهمة فى هوليوود، وسوف يتم الإعلان عن أسمائهن فى وقت لاحق، كما تواصل الشركة سلسلة تعاقداتها خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيداً لسفر فريق العمل إلى روسيا.

وعن تصوير العمل أكد الشريف أنه سوف يتم بين مصر وروسيا، وأن المشاهد الأولى للفيلم سوف يبدأ تصويرها مع مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في روسيا.

ويعد فيلم "إبتسم أنت في مصر" أول فيلم مصري بتعاون روسي بعد غياب للسينما المصرية في روسيا وذلك منذ أن قدم المخرج الراحل يوسف شاهين فيلم "الناس والنيل"، بالتعاون مع روسيا عام 1964.

وتدور أحداث الفيلم عن أربع فتيات روسيات يسافرن الى مصر بحثا عن الأمان بعد تفكك الإتحاد السوفياتي فى أوائل التسعينيات من القرن الماضي.