كعادتها مدينة بيروت لا تبخل على مبدعيها بتكريماتها وكعادتها تخلق الفرحة على الرغم من الازمات وتتفاءل على الرغم من كل ما يحيط بها من مصاعب .
حفل تكريمي جديد وضخم، تستقبله العاصمة بيروت قريبا وهو "​The Awards​"، الذي تشرف على تحضيره شركة ​first class awards​ لرئيس مجلس ادارتها ​حنا لولو​ وشريكه سامر ذروة .
ولاطلاق هذا الحدث الفني والثقافي وسط التحضيرات والاستعدادات القائمة للحفل، عُقد مؤتمر صحفي ليلة امس خاص بالحدث الذي سيقام في 26 تشرين الاول/ اكتوبر .
الحفل سيكرم عددا من المبدعين من لبنان والعالم العربي، من فنانين وممثلين وإعلاميين، على ان يتم الاعلان عن الاسماء لاحقاً . علما ان المهرجان سوف يضم لجنة متخصصة باختيار الاسماء التي سيتم تكريمها.
تتألف لجنة التحكيم من الاعلامي ​جورج قرداحي​، والذي مثلته بالمؤتمر الاعلامية ​رانيا برغوت​.الاعلامي ​جمال فياض​، ملكة جمال لبنان السابقة ​كريستينا صوايا​، الاعلامية ​منى خوري​ والملحن المصري مدين، هادي حجار، ، ​لمى لاوند​، ​نتالي فضل لله​وغيرهم.
وتقول ​سمر جميل​ التي قدمت الحفل: "ايمانا منا بحب الحياة والاصرار عليها اجتمعنا وجئنا لنقول للبنان تليق بنا الحرية والفن ونستحق لبنان وجئنا نتكرم نحن بحضور فنانين يستحقون منا وقفة شاهد ونسلم كل من نجح درعا لا يُشرى ولا يباع ولكن يبقى في ذكرى لبنان".
حنا لولو قال في المناسبة: "نتواجد هنا لنعلن عن الحدث الذي نحضر له منذ اشهر الحدث الذي يليق بلبنان والعالم العربي والمكرمين سيكونوا من مختلف المجالات لنضيء على ابداعاتنا المنسية ، ونحن بالشركة تعودنا ان نعمل مع الكبار الذين نشعر انهم لم يأخذوا حقهم سواء في لبنان ام في كل العالم العربي".
جمال فياض قال: انا من الناس الذين يحبون ان يتواجدوا في اي حدث يخص لبنان ويخدمه انا احب لبنان واحب اي شيء يضيء على بيروت بشكل مشرف لذلك منذ ان قالوا لي هناك حدث فني في بيروت، وافقت. اذا أساء السياسيون للبنان فإن الفنانين يشرفوننا ويستحقون التكريم. وانا سعيد بتواجدي بين الاصدقاء والزملاء في هذا الحدث الفني".
وتقول رانيا برغوت: "أشكر الشركة على ثقتها بي. لقد سلّموني حدثا كبيرا يجمع فنانين كثر من العالم العربي ولبنان منبع الحضارة والسلاموالفن والجمال. وفي هذا الحدث، حرصنا هذه المرة على ان نكرم من يستحقون التكريم ومن عَمِل على مدى سنوات طويلة، وأُناس عملوا على بيئتهم وفنهم...أتمنى ان تكونوا معنا في 26 الشهر لتشاركوننا في هذا الحدث.
كريستينا صوايا، تحدثت في المؤتمر وقالت: "انا اوجه تحية كبيرة جدا لكل القيّمين على هذا الحدث واللجنة. وهم يختارون اشخاصا يستحقون التكريم على كل ما قدموه وما سيقدمونه وهذا التكريم اهداء لروح زكي ناصيف واتمنى ان يكون المكرمون سعداء وان يشعروا انهم اعطوا الكثير في هذه الحياة وأخذوا في المقابل تكريما صغيرا يستحقونه وهو عبارة عن شكر لهم. اوجه تحية للصحافة اللبنانية والعربية لانهم صلة الوصل بين هذا الحدث والجمهور".
وأكدت اللجنة، ان الجوائز هي دعم معنوي يحفز الفنان على العمل اكثر واكثر ومعيار التكريم لن يرتبط بشيء معين .