اقيمت يوم أمس ندوة للممثل المصري حسين فهمي على هامش مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 33، بحضور الناقد الأمير اباظة الذي قال ان حسين نجح في تقديم العديد من الأفلام التي اصبحت من كلاسيكيات السينما، مضيفا انه اثناء التحضير لتقديم كتاب عن حسين فهمي حرص ان يكون الكتاب عبارة عن بورترية بعيدا عن فكرة تقديم كتاب من خلال ناقد.


من جانبه قال محمد مستجاب منفذ الكتاب، ان تقديم كتاب عن حسين فهمي كان مهمة صعبة لأنه كان حريص ان يقدم الكتاب ما بين السطور وليس المعلومات العادية، فيما قال حسين فهمي انه سعيد بحمل الدورة الـ 33 اسمه شاكرا المهرجان وزملاءه الفنانين والمخرجين الحاضرين للندوة، موضحا انه اختار فيلم "العار" وفيلم "الاخوة الاعداء" و"خلي بالك من زوزو" و"انتبهوا ايها السادة".
واشار حسين فهمي الى ان فيلم "خلي بالك من زوزو" كان يحمل بداخله فكرا سياسيا ناضجا وهو من اوائل الافلام التي تحدثت عن تغلغل الفكر السلفي في مصر، مضيفا ان فيلم "العار" من اصعب الاعمال التي قدمها وجاء اختياره له لان له اصدقاء بالفيلم وهم نور الشريف والذي كرمه المهرجان، وانه طلبت تكريم محمود عبد العزيز لان الدورة الـ 33 كانت ستحمل اسمه لكنه توفي، اضافة الى ان محمود عبد ابو زيد رحل وكان لابد من ان يوجه التحية له على المسرح.
وتابع فهمي خلال الندوة أنه محظوظ بالمشاركة في فيلم "العار" ووقف امام نور الشريف ومحمود عبد العزيز، وانه فخور جدا بذلك وانه تعلم منهما الكثير. بينهم حب وتنافس شريف بدون غيرة ولا غل ولا حقد، مؤكدا انه مشفق على الجيل الجديد لانهم لم يتعلموا من الاجيال السابقة وشكر الله لوقوفه أمام عمالقة.
وشهدت الندوة حضور كل من الهام شاهين صفية العمري وسميحة ايوب وسميرة عبد العزيز ومصطفي فهمي والسيناريست ناصر عبد الرحمن و محمد العدل والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج فاروق صبري و والناقد نادر عدلي والمخرج احمد النحاس ونقيب السينمائين مسعد فودة والناقد احمد سعد الدين والمخرج اشرف فايق والمخرج محمد عبد العزيز.