يشارك مركز السينما العربية للسنة الثالثة على التوالي في مهرجان روتردام السينمائي الدولي ضمن استراتيجيته للترويج للسينما العربية وفتح منافذ لها على المستوى الدولي،حيث يبدأ مركز السينما العربية تلقي طلبات التقديم لمشاركة المنتجين العرب في فاعليات ورشة روتردام لاب، التي تُقام ضمن فاعليات المهرجان (من 24 يناير - كانون الثاني إلى 4 فبراير - شباط) عبر الموقع الإلكتروني لـمركز السينما العربية ، حيث يفتح باب التقديم ابتداءً من 30 سبتمبر - أيلول ويستمر حتى نهاية أكتوبر - تشرين الأول.

ورشة روتردام لاب، تنظمها مؤسسة سينيمارت ضمن فعاليات مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وهي ورشة عمل تدريبية تستغرق 5 أيام وتستهدف المنتجين الواعدين من مختلف أنحاء العالم، وتستهدف تواجد أكثر من 60 منتجًا ينتمون إلى أكثر من 24 دولة.

ويشار الى أن مركز السينما العربية في عامه الثالث الذي تنظمه إحدى الشركات، هو منصة دولية تروّج للسينما العربية، حيث يوفر لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها مركز السينما العربية.

ويذكر أن مركز السينما العربية خلال هذا العام تواجد في 13 محطة حتى هذه اللحظة، نذكر منها مهرجان روتردام السينمائي الدولي، مهرجان برلين السينمائي الدولي، ملتقى بيروت السينمائي الذي يُعقد ضمن أيام بيروت السينمائية وغيرها.