بعد ان حقق نجاحا كبيرا في مهرجانات بيت الدين العام الماضي، احيا الفنان الفلسطيني الشاب الملقب بـ "سيناترا فلسطين" عمر كمال، حفلا ضخما في قصر المؤتمرات في الضبية حضره عدد كبير من الجمهور اللبناني والفلسطيني وهو من تنظيم مؤسسة التعاون لبنان، ويعود ريع الحفل لتعليم الاطفال الفلسطينيين اللاجئين في لبنان.

قدم عمر كمال خلال ساعة ونصف اجمل الاغنيات التي يشتهر بها لكبار الفنانين العالميين والعرب، وتنوعت خِياراته بين الاغنيات اللبنانية الاصيلة وبين الطرب المصري و الاغنيات العالمية الشهيرة والتي قدمها كلّها ببراعة كبيرة سحرت الحضور.

ومن أكثر الاغنيات وقْعاً والتي قدمها خلال الحفل وختم بها ايضا، أنشودة "موطني"، هذه الأنشودة الوطنية التي تعني الكثير في الوجدان العربي والفلسطيني، والتي كانت مفتاح نجاح وشهرة الشاب عمر كمال الذي يبلغ الخامسة والعشرين من العمر فقط..

"سيناترا فلسطين"..... استحق كمال، المغني والملحن المولود في مدينة نابلس الفلسطينية، هذا اللقب الذي أُطلق عليه، تماما كما استحق لقب أجمل من غنّى "موطني".

عمر، لمع مؤخرا في العالم، بعد تسجيله أغنية Love Never Felt So Good لملك البوب الأميركي مايكل جاكسون، بنسخته الخاصة، تلحيناً وأداءً، ورغم توجهاته الى العالم الغربي بعد ان سافر الى لندن بالعام 2010 وبدأ مسيرته من هناك. لطالما تباهى في بداية كل مقابلة صحافية عربية أو أجنبية، بجمال مسقط رأسه نابلس، واصفاً اياها بـ"المدينة الصغيرة الجميلة والهادئة".

عمر كمال، غادر فلسطين إلى بريطانيا، لدراسة الهندسة المعمارية في جامعة كارديف البريطانية. ومن الجامعة نفسها، قرر أن يُطلق مشروعه الفني، بتأسيس رابطة "سيناترا"، إذ ترأس جوقة الغناء الخاصة بالجامعة. وهو يتعاون اليوم مع أهم المنتجين والملحنين والفنانين في العالم، امتلك موهبة الغناء والعزف منذ صغره، وارتبطت علاقته بشكل خاص مع البيانو وهو في عمر التاسعة ثم مع الكمان.

​​​​​​​​​​​​​​وبعد شهرته العربية التي اكتسبها بسبب غنائه مقطوعة "موطني" عام 2015 ، والتي حققت أكثر من 300 ألف مشاهدة على يوتيوب، وشهرته في بريطانيا، بسبب فرقته الجامعية التي أحيت منذ انطلاقتها العديد من الحفلات في المملكة المتحدة، كانت آخر محطات كمال في هوليوود. ومن فلسطين مرة أخرى، حقق كمال حلمه بعد جولة حفلاته في بلده خلال العام 2014 في كل من نابلس ورام الله، اذ دفعت كل هذه النجاحات، شركة Sony Music Entertainment Middle East إلى تبنّيه وتقديم أغنيته الأخيرة Love Never Felt So Good في أكتوبر الماضي، للمنتجَين Dave Pierce وBob Rock، اللذين أنتجا لمجموعة من أشهر الفنانين العالميين كـMetallica وMichael Buble.

​​​​​​​في هذه الليلة الدافئة في بيروت، غنّى عمر لفيروز وأم كلثوم وعبد الوهاب، فعلى الرغم من تميّزه بالغناء باللغة الإنجليزية الا انه لا يكتفي بها بل يقوم بتقديم خليط فني رائع يكشف اكثر فأكثر موهبته حتى الجذور ومستواه الرفيع.

ويُعبّر عمر في حديث خاص عن سعادته بوجوده في بيروت واحياء الحفل في قصر المؤتمرات في الضبية والذي يعود ريعه الى تعليم الاطفال الفلسطينيين في لبنان، وهذا هو الاهم بالنسبة اليه.