أعلنت الشركة المنتجة لفيلم "شيخ جاكسون" عن إطلاقه في دور العرض المصرية ابتدأ من الأربعاء 4 تشرين الأول/أكتوبر، وهذا بالتزامن مع انطلاق الدورة 61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني من4 الى 15 تشرين الأول/أكتوبر، التي تشهد العرض الأول للفيلم الذي يُعرض ضمن قسم "رحلة" الذي يهدف الى عرض أفلام تصحب الجمهور في رحلة أو تنقلهم الى وجهة قد تغير منظورهم للأشياء.

هذا وقد كان العرض الأول للفيلم على صعيد العالم العربي من خلال الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي حيث ينافس الفيلم حاليا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

ويشار الى أن الفيلم عُرض للمرة الأولى على الصعيد العالمي في الدورة 42 من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، والتي نافس فيها ضمن برنامج عروض خاصة، المتخصص في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المتظرة سنويا، بالإضافة الى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، كما اختارته لجنة نقابة المهن الموسيقية ليمثل مصر في ترشيحات جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

"شيخ جاكسون"، من إخراج عمرو سلامة، الذي شارك في تأليفه أيضا بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، وهو من بطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك بالإضافة الى ضيوف الشرف أمينة خليل، درّة ، بسمة ومحمود البزاوي.