بعد غياب دام 6 سنوات عن السينما وانشغال بالامور السياسية، قرر المخرج خالد يوسف العودة الى الشاشة الفضية بفيلم بعنوان "كارما" والذي كتب قصته ايضا واختار لبطولة العمل قائمة طويلة ومميزة من النجوم كانوا في غالبيتهم قد جسدوا ادوارا في افلام له شكّلت نقلة مهمة في مشوارهم، مثل عمرو سعد وحسن الرداد ووفاء عامر وغادة عبد الرازق.


الفيلم الجديد يضم ايضا زينة ومجدي كامل وخالد الصاوي ودلال عبد العزيز وايهاب فهمي.
التساؤلات التي دارت في ذهن كثيرين بشأن تفاصيل عودة المخرج خالد يوسف، دفعته الى عقد مؤتمر صحفي في احد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، حضره نجوم العمل الى جانب الشاعر جمال بخيت والذي كان سبق وكتب بعض الاشعار التي تضمنتها افلام خالد يوسف او يغنيها الفنانون خلال الاحداث.
المخرج العائد للساحة بعد سنوات على الغياب، ذكر ان فيلمه الجديد يتناول مسألة الفوارق سواء أكانت دينية او طبقية او اجتماعية بين الافراد، لافتا الى انه يحمل هموم الفقراء على اكتافه في هذا الفيلم ويناقش موضوعات اجتماعية وانسانية ستجد صداها ومردودها لدى الجمهور بعدما تلمس احساسه لذا فان القصة غير تقليدية ولا يمكن روايتها في دقائق معدودة مؤكدا على ان هذه العودة ستكون نهائية لا رجوع منها الى السياسة.
واوضح انه لا يرفض تقديم الافلام التجارية بل على العكس يحب تقديم فيلم جماهيري يشاهده الجمهور فالسينما في النهاية يتم تقديمها للجمهور.
بدأ المؤتمر بكلمة لكل ممثل مشارك في العمل عن دوره الذي يقدمه في الفيلم منهم عمرو سعد الذي كشف عن تقديمه لشخصيتين مختلفتين في الفيلم الاول اسمه ادهم والثاني يوسف، وذكر انه كان يصر على خالد يوسف كي يعود للسينما لاهميته كمخرج وصانع افلام، مشددا على ان تأثير الفنان عبر السينما أقوى وأهم وأكثر استمرارية.
أما خالد الصاوي، فأوضح انه يظهر بشخصية دكتور ياسين في فيلم "كارما"، الذي يشهد اللقاء الثاني بينه وبين عمرو سعد بعد تقديمهما لفيلم "الكبار"، قبل عدة سنوات، وألمح الى انه رغم سعادته بتجدد هذا اللقاء وأنه من الناس الذين يحب التعاون معهم حتى ولو كان هناك عدم تفاهم بينهما والوضع نفسه بالنسبة للفنانة غادة عبد الرازق وعندما يتلقى عرضا بتقديم عمل جيد لا يمكن رفضه.
وقال الفنان خالد الصاوي، ان مصر ليست صغيرة في صناعة السينما، الا أن هناك بعض الدول الصغيرة التي تخطت مصر في التصنيف العالمي.
​​​​​​​والموقف نفسه مر به الفنان إيهاب فهمي الذي اوضح انه وكأي فنان يبحث عن مساحة دور مميزة، لكن مع فيلم لخالد يوسف لم يتردد ووافق على الفور.
"نهلة"، هو اسم الشخصية التي تجسدها غادة عبد الرازق في فيلم "كارما"، وهو الفيلم الذي يعيدها للعمل مع المخرج خالد يوسف بعد فترة خصام امتدت لأشهر لاسباب متعددة منها سياسية. ليأتي هذا العمل ويؤكد على المصالحة بينهما بشكل عملي مؤكدة على حماسها للقاء فناني الفيلم في موقع التصوير.
الممثلة وفاء عامر قالت انها تعشق التعاون بين فنانين كثر لانها تتعامل كما لو كانت ممثلة صغيرة شابة فتتعلم منهم.
الممثلة زينة اكدت على فخرها بالعمل تحت قيادة المخرج خالد يوسف معتبرة ان "كارما"، سيكون خطوة ومرحلة مهمة في مشوارها وانها
للمرة الاولى ستشارك الممثلة دلال عبد العزيز في فيلم من اخراج خالد يوسف متمنية ان تكون على قدر هذه المسؤولية.
اما ملكة جمال العرب سهير الغضبان فشددت على فخرها بأن يكون اول فيلم واول انطلاقة لها بالسينما العربية مع المخرج خالد يوسف.

​​​​​​​من الكواليس:

- تغيّب الممثل ماجد المصري عن حضور المؤتمر ولم يكشف النجوم ولا خالد يوسف سبب ذلك.

- ظهرت الممثلة غادة عبد الرازق بملابس ملفتة للغاية خطفت بها الاضواء من خالد يوسف.

- مازح المخرج خالد يوسف الفنان حسن الرداد عند دخوله القاعة قائلا: "سلم على حماتك"، الامر الذي اثار ضحك الحضور.

- كان حضور دلال عبد العزيز مفاجأة للجميع اذ تُعرف عنها ندرة ظهورها في الندوات والمؤتمرات.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.
تصوير شريف عبدربه.